المحتوى الرئيسى

فلاديمير فايس: أشعر وكأنني أمثل الكرة القطرية في يورو 2016

06/19 15:25

أعرب فلاديمير فايس لاعب المنتخب السلوفاكي عن ثقته في قدرة منتخب بلاده على تحقيق نتيجة جيدة في مواجهة نظيره الإنجليزي غدا الاثنين والتأهل إلى دور الستة عشر لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016).

وأجرى موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث مقابلة مع فايس لاعب وسط الغرافة من فرنسا حيث قال “تغلبنا على فرق قوية في الماضي، وفي حال قدّمنا أفضل ما لدينا، فإن بوسعنا الفوز على أي خصم، وحتى إنجلترا. الفوز على روسيا منحنا ثقة كبيرة قبيل خوض المباراة الأخيرة (في دور المجموعات). كنا بحاجة إلى فوز، ونحن بغاية السعادة لكوننا حققنا ذلك. واثق بأن المنتخب الإنجليزي تابع مباراتنا أمام روسيا، وهم يدركون أننا سنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق نتيجة طيبة في مباراتنا الأخيرة لكي نتأهل (للأدوار الإقصائية)”.

وأصبح فايس أول لاعب محترف خارج أوروبا يسجّل هدفاً في بطولة كأس الأمم الأوروبية، ويُعتبر لاعب خط وسط نادي مانشستر سيتي السابق ولاعب الغرافة الحالي واحداً من ثلاثة لاعبين محترفين في قطر يمثلون بلادهم في بطولة يورو 2016 بفرنسا، حيث سجل هدف التقدم لبلاده في شباك روسيا خلال المباراة التي انتهت بفوز سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف.

وقال فايس “أنا على ثقة بأني سأشكّل صعوبة في وجه خط دفاع المنتخب الإنجليزي. تتمتع إنجلترا بجيل شاب جيّد. ولكن لدينا لاعبون مميزون وفريق رائع. ويجب أن نقاتل سويا وهذا سرّ نجاحنا”.

وأعرب فايس عن سعادته بالكمّ الكبير من رسائل الدعم التي أتت إليه من قطر بعد أن أصبح أول لاعب محترف في دوري نجوم قطر يسجّل هدفاً في بطولة أوروبية. وقال في هذا الصدد: “عرفتُ هذا الأمر من وسائل التواصل الاجتماعي. انه أمرٌ جميلٌ دائماً أن يحتل المرء المركز الأول في شيء ما، وقد كان هناك تجاوب كبير إزاء ذلك من قبل الجماهير القطرية على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر”.

وقال عن الهدف الذي سجّله في شباك روسيا: “بعدما توغلتُ بين المدافِعَين، كنتُ متأكداً بأني سأسجّل هدفاً. بدأتُ عندها بالتفكير بالمكان الذي سأحتفل فيه بالهدف، وقد اتجهت إلى والديّ. أهديتُ ذلك الهدف لأمي، كانت تعرف أني لم أكن سعيداً عقب المباراة الأولى. وقالت لي إنه لم يحن وقتي بعد، وهو ما كان عليه الأمر فعلاً”.

وأضاف لاعب خط الوسط السابق في صفوف ناديي إسبانيول وأولمبياكوس بأنه شعر وكأنه يمثّل كرة القدم القطرية في فرنسا، كما أشاد بتطوّر كرة القدم في العالم العربي في السنوات السابقة لتنظيم مونديال قطر .2022 وقال في هذا الصدد: “بالتأكيد أعتقد أنه أمرٌ طيب بالنسبة لدوري نجوم قطر وكرة القدم القطرية. أعتقد بأنَّ الكرة القطرية تتطور بسرعة وهذه إشارة جيدة لذلك. لقد لعب زميلي ميروسلاف ستوتش في الإمارات، وهو لاعب استثنائي وصديق جيد جداً. نتحدث كثيراً عن شؤون كرة القدم في قطر والإمارات والمنطقة، وبرأينا فإنها تتطور بشكل جيد”.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل