المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور.. رصيف عائم بطول 3 كم على المياه في إيطاليا

06/19 15:05

سار الآف الأشخاص على أرصفة عائمة نصبت في مياه بحيرة شمالي ايطاليا ضمن عمل فني للفنان الأمريكي البلغاري الأصل خريستو (خريستو فلاديميروف يافاجيف) الذي دعا الناس للمشاركة في "السير على الماء" في عرضه الفني.

وجاء الكثيرون من المتحمسين لفن خريستو من مناطق مختلفة، حيث قضى بعضهم الليل في مخيم قريب ليكونوا أول السائرين على الممرات المائية التي شكلها خريستو من 200 ألف من المكعبات الطافية المغطاة بمادة فايبرية برتقالية وضعت في بحيرة ايسو.

وشكل خريستو من هذه المكعبات رصيفا واسعا امتد لمسافة 3 كيلومترات يربط بين قرية سولزانو الايطالية بجزيزة صغيرة وسط البحيرة.

وافتتح المشروع الفني الذي أطلق عليه خريستو اسم "الأرصفة البحرية العائمة" للجمهور للفترة من 18 يونيو إلى 3 يوليو.

وكلف بناء هذه الأرصفة العائمة 15 مليون يورو لكن الدخول لمشاهدتها سيكون مجانيا، ومن المتوقع أن تجذب لرؤيتها أكثر من 500 ألف زائر حتى وقت إغلاقها.

واشتهر خريستو مع زوجته جان كلود بعمل مشاريع فنية ضخمة في الهواء الطلق، فيما يعرف بالفن البيئي، تهدف إلى الوصول إلى الناس العاديين خارج جمهور المعارض الفنية وجذبهم إلى الفن.

واشتهر بأعمال غلف فيها عددا من المباني بقماش القنب أو مواد بلاستيكية، كما هي الحال في عمله الشهير في جسر بونت نوف على نهر السين بباريس عام 1985، أو تغليف مبنى الرايخستاغ في برلين عام 1995، وهو المشروع الذي استغرقه نحو ربع قرن من المراجعات مع الأجهزة البيروقراطية كي يرى النور على الأرض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل