المحتوى الرئيسى

البحيرة: إنجاز 70% من أعمال إنشاء ميناء رشيد الجديد بتكلفة 350 مليون جنيه

06/19 12:52

أنجزت الحكومة بالتعاون مع محافظة البحيرة، 70% من الأعمال الإنشائية بميناء رشيد الجديد.

وقال الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، إن ميناء رشيد الجديد، مُنفذ بتكلفة إجمالية 350 مليون جنيه، ويعد ضمن مخطط التنمية والتطوير الخاص بمدينة رشيد، من أجل وضعها على خريطة السياحة العالمية.

وأشار المحافظ، إلى أنه وجّه الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد، بحصر الأعمال المتبقية من الميناء الجديد، للدفع مع الوزارات المعنية لسرعة الانتهاء منها.

وأضاف سلطان، فى تصريحات صحفية، أن هناك العديد من المشروعات الجار تنفيذها بمدينة رشيد، ضمن مخطط التنمية والتطوير للمدينة، مشيرا إلى أن العمل يجري على قدم وساق لاستكمال أعمال تطوير كورنيش رشيد، بطول 1560 مترا من مسجد "الحق" وحتى مسجد "أبومندور" بتكلفة 2,5 مليون جنيه، وهناك مجمع مواقف رشيد الجديد بمدخل المدينة، والذي تم تسليمه لمشروع المواقف تمهيدا لافتتاحه وتشغيله، والمقام على مساحة 8 أفدنة بتكلفة 48 مليون جنيه، ويضم أماكن تسع لـ500 سيارة ميكروباص و10 أتوبيسات كبيرة و100 سيارة ملاكي وتاكسي، كما يضم مجمع المواقف 2 مبنى إداري و25 دورة مياه و65 محل ومحطة تموين سيارات.

ولفت المحافظ، إلى استمرار أعمال تطوير مزلقان محطة قطار إدفينا بمركز رشيد (خط البوصيلي - دسوق)، حيث من المقرر عمل حارتين على الطريق وجزيرة بالمنتصف وإنشاء كوبري بعرض 7 أمتار على طريق "إدفينا – مطوبس"، لتحقيق السيولة المرورية بالمنطقة، ومن المقرر الانتهاء من تلك الأعمال التي تنفذها الهيئة القومية للإنتاج الحربي خلال ثلاثة أشهر.

وأوضح الدكتور محمد سلطان، أن مشروع الصناعات الأثرية والتراثية "السجاد اليدوي" بمدينة رشيد، والذي افتتح مؤخرا، يعد نموذجا للتعاون بين المحافظة ووزارة السياحة، لتدريب الأيدي العاملة على الصناعات اليدوية والأثرية، مثل الأرابيسك وصناعة الأثاث من منتجات النخيل، ويضم المشروع حاليا 12 مدربة ومشرفا و15 متدربة، بالإضافة لـ20 نولا بتكلفة 370 ألف جنيه.

ووجّه المحافظ، ببحث إمكانية عمل معرض لمنتجات المركز بمدينة دمنهور، لعرض السجاد اليدوي واللوحات النسيجية التراثية التي تعبر عن تاريخ وحضارة مدينة رشيد الخالدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل