المحتوى الرئيسى

كوبا أمريكا.. الأرجنتين فى نصف النهائى بـ"رباعية" فى فنزويلا

06/19 03:27

تأهل المنتخب الأرجنتينى للدور نصف النهائى من بطولة كوبا أمريكا، بالفوز على فنزويلا 4-1 فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "جيليت" ضمن الدور ربع النهائى لمسابقة المقامة حاليا فى الولايات المتحدة الأمريكية.

بذلك يواجه المنتخب الأرجنتينى، أمريكا فجر الأربعاء المقبل على ملعب "إن جى آر" ضمن الدور نصف النهائى من المسابقة.

هدفا الشوط الأول بتوقيع هيجواين فى الدقيقة 7، و29 من زمن المباراة، بذلك رفع مهاجم نابولى رصيده للهدف الثانى فى البطولة، بعدما فشل فى التسجيل خلال الثلاث مباريات الأولى من المسابقة.

هدف الأرجنتين الأول جاء بتمريرة سحرية من ميسي لتكون بذلك المرة الثالثة التى يتلقى فيها هيجواين صناعة هدف من البرغوث فى آخر 5 تمريرات حاسمة لنجم برشلونة خلال كوبا أمريكا.

المنتخب الفنزويلى رغم تأخره بهدفين إلا أن الحظ منعه من التسجيل فى أكثر من فرصة محققة، كان أبرزها فى الدقيقة 35 عن طريق روندون.

وتجاهل الحكم المكسيكى روبرتو أروزوكو ركلة جزاء صحيحة لفنزويلا، قبل أن يحتسب كرة أخرى ركلة جزاء على الحارس الأرجنتينى سيرخيو روميرو فشل فى تنفيذها سيخاس الذى سددها برعونة كبيرة.

أضاف ميسي الهدف الثالث لمنتخب بلاده فى الدقيقة 58 من هجمة مرتدة رائعة، ليُعادل رقم جابرييل باتيستوتا برصيد 54 هدفا فى صدارة قائمة هدافى التانجو عبر التاريخ.

سالمون روندون سجل الهدف الأول لفنزويلا فى الدقيقة 70 ثم سجل إيريك لاميلا هدف الأرجنتين الرابع بعدها بدقيقة.

روندون بات ثالث لاعب فى تاريخ فنزويلا يسجل أمام الأرجنتين فى كوبا أمريكا بعد سانتانا 1967، وإيراتى فى 1975.

وأصبح المنتخب الأرجنتينى أول فريق يسجل 14 هدفا فى أول 4 مباريات من الكوبا منذ 1959، عندما حقق التانجو نفس الرقم أمام أوروجوى فى تلك النسخة.

وتأهل الأرجنتين كمتصدر عن المجموعة الرابعة، بينما فنزويلا حلت فى المركز الثانى ضمن المجموعة الثالثة خلف المكسيك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل