المحتوى الرئيسى

الكويت تنقل 47 سجينا ايرانيا الى طهران

06/18 18:09

السبت 18 يونيو 2016 - 15:51 بتوقيت غرينتش

الكويت تنقل 47 سجينا ايرانيا الى طهران

سلمت السلطات الكويتية، اليوم السبت، 47 سجينا إيرانيا، إلى طهران، وفقا لاتفاقية للتعاون القانوني والقضائي مبرمة بين البلدين، في العام 2004 بحسب ما افادت بحسب صحيفة "النهار" الكويتية.

وقال السفير الايراني لدى الكويت علي عنايتي ان عملية نقل السجناء بين الكويت وايران تتم للمرة الاولى لافتا الى ان هذا التوجه يعتبر قرارا حكيما من الجهات المعنية لدى البلدين معربا عن شكره لامير الكويت ووزارات الخارجية والداخلية والعدل وجميع من اسهم في عملية نقل السجناء الى اوطانهم.

واوضحت إدارة الإعلام الأمني، في وزارة الداخلية الكويتية في بيان، أنه تم نقل السجناء بواسطة الخطوط الجوية الإيرانية، مشيرة إلى أن ممثلين عن وزارتي الداخلية والعدل من الجانبين الكويتي والإيراني، حضروا مراسم التسليم.

وذكر البيان، أن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام الكويتي، خالد الديين، قال عقب صدور قرار التسليم، إن "هناك مشاورات عدة بين البلدين حول آلية تبادل السجناء، لتمكين المحكومين من التواصل مع أسرهم، مع ضمان تنفيذ ما تبقى عليهم من الحكم والعقوبة الجزائية في سجون بلادهم".

جدير بالذكر، أن الكويت وإيران وقعتا اتفاقية للتعاون القانوني والقضائي في المواد المدنية والتجارية والأحوال الشخصية والجزائية، في العاصمة طهران عام 2004.

وكان السفير الإيراني لدى الكويت علي رضا عنايتي، قد قال في تصريحات صحفية العام الماضي، إن هناك اتفاقا كويتيا إيرانيا بتفعيل اتفاقية تبادل السجناء الموقعة بين البلدين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل