المحتوى الرئيسى

معتمد من قبل الإتحاد الأمريكي للطهاةربة منزل والطبخ هو هوايتهاتطورت مهارتها عن طريق التجربةمتخصص بالمطبخ الحلبي والمطبخ العربي المعاصراكتسب خبرته من السفرافتتحت أول نادي طبخ للصغارمخرجة سينمائية ومديرة قناة فتافيتتحب تجربة كل ما هو جديدمن الكويت تقدم ل...

06/18 15:35

بعد مرور أكثر من 12 ساعة على آخر وجبة، يجب الحرص في اختيار أول ما سيصل إلى المعدة، بعد التحذيرات من العصائر الصناعية، يبدو أن هناك أطعمة طبيعية جدا إلا أنها لها أضرار على المعدة، إذا كانت أول ما يصل إليها.

 

بعض هذه الأطعمة قد يسبب عسر الهضم أو فقر الدم، ويصل الأمر إلى الإصابة بأمراض القلب والشرايين، تعرف في هذا الموضوع على هذه الأطعمة.

 

أولا المشروبات:

 

1-  الحليب:

تناول الحليب على معدة فارغة يؤدي إلى تفاعلها مع البكتيريا الموجودة بداخله والتي تؤدي بدورها إلى الإصابة بالإعياء والشعور بالتقيؤ،  بالإضافة إلى أنه سيَفقد الحليب خصائصه الغذائية.

 

2-  الماء البارد:

يترك الماء البارد تأثيرا سلبيا على الهضم، فهو يبطئ عمليات الهضم، ما يسبب تعب المعدة صباحا.

 

3-  البرتقال:

عصير البرتقال يمكن أن يسبب التهاب المعدة والأمعاء خصوصا إذا شرب لوحده في الصباح ويفضل أن يشرب عصير البرتقال في آخر الوجبة وليس قبلها.

 

4-  الموز:

يؤدي إلى ارتفاع معدل المغنيسيوم في الجسم، مما يسبب خللا في التوازن بين الكالسيوم والمغنيسيوم واحتمال الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل