المحتوى الرئيسى

أبحاث 7 سنوات لاكتشاف أقوى الأبطال الخارقين.. باتمان بذيل القائمة

06/18 00:32

رصاصة عابرة قد تفشل في تجاوز سرعتهم.. القاطرات ربما تعجز عن اللحاق بهم.. عندما يتعلق الأمر بالقفز من أعلى المباني الشاهقة تكفيهم قفزة واحدة.. ولكن من قال إن الأبطال الخارقين أمثال باتمان وسوبرمان بلا عيوب؟

جمع طلاب العلوم في جامعة ليستر البريطانية، أبحاثًا أجريت على مدى 7 سنوات لاكتشاف أي من الأبطال الخارقين هو الأقوى والأجدر بالتصديق، وفقًا لما ذكرته صحيفة "التلجراف" البريطانية.

"باتمان" يقبع في مؤخرة القائمة، مع عدم امتلاكه أي قوى خارقة حقيقية، واعتماده على ترسانة من الأسلحة والأدوات المتطورة لحماية مدينة جوثام من الأشرار.

كما أن تكنولوجيا باتمان معيبة، فعندما حسب باحثون السرعات الذي سيصل إليها باتمان عند الانسياب عبر الهواء، وجدوا أن الأمر سيكون مميتًا عند الهبوط.

أشار قائد الدراسة ديفيد مارشال، إلى خطورة إيقاف السرعة التي سيتحرك بها باتمان من أعلى مبنى شاهق دون استخدام وسيلة للإبطاء.

كما أثارت قدرة "سبايدرمان" على التأرجح عبر الشوارع أثناء مساعدته للعابرين، الأسئلة لدى العلماء؛ حيث أشار العالم سيمون كلابتون، إلى أن استخدام الكثير من جدائل خيوط العنكبوت قد يكون أمرًا خطيرًا عند التأرجح من مبانٍ مرتفعة فهناك احتمالية الارتطام بالأرض نظرًا لعامل التمدد خيوط العنكبوت لأكثر من 40% من طولها الطبيعي.

تعرضت قابلية "الرجل الحديدي" للبقاء على قيد الحياة، للنقد أيضًا، فقال طالب الفيزياء إليوت سبندر، إن الاستخدام الشخصي لبذلة واقية من الصفائح المعدنية أمر ليس منطقيًا؛ لأن سمكها يجب أن يبلغ 3 أمتار، ومع ذلك يمكن تطبيق التكنولوجيا على المركبات الكبيرة مثل السفن والدبابات.

أما فيما يتعلق بقدرات سوبرمان، سنجد أن ما يُغذي البطل الخارق هو الإشعاع الشمسي ويمكنه في القصص المصورة الطيران لأكثر من 8 ساعات عند ارتفاع ثابت.

مع ذلك، من المستحيل أن يحصل سوبرمان على ما يكفي من ضوء الشمس للقيام بهذه الرحلة الطويلة، إلا إذا عصى قانون بقاء الطاقة وحصل على تقييم كفاءة مستحيلة للخلايا الشمسية يصل إلى 656000%.

وللحصول على طاقة كافية لبصره الخارق القادر على إذابة الصلب، سيحتاج سوبرمان للنظر إلى ضوء الشمس المباشر لمدة 7 دقائق.

إلى جانب أنه يجب أن تبلغ كثافة أنسجته العضلية 296 جرامًا لكل متر مربع لإيقاف الرصاص.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تسخير ما يكفي من الطاقة الشمسية لإيقاف قطار متحرك يزن 185 طنًا متريًا ويسافر بسرعة 127 كيلو مترًا في الساعة، سيتطلب قضاء يوم و15 ساعة من الامتصاص المستمر لأشعة الشمس.

مع ذلك، من المرجح أن يكون أقوى الأبطال الخارقين، فقد خلص العلماء أن الهجوم فائق التوهج من عينيه قد ينتج طاقة أكثر من ما تنتجه قنبلة ذرية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل