المحتوى الرئيسى

"السيسى" يهودى أم من بيت النبوة؟!

06/18 00:15

"كل يغنى على ليلاه".. هكذا الحال بين مؤيدى الرئيس عبدالفتاح السيسى ومعارضيه، فعلى الرغم من اتهام المعارضين له بأنه يهودى الأم، معلنين حصولهم على وثائق ومستندات تثبت صحة أقوالهم، خرج مؤيدوه فى الوقت ذاته بوثائق أخرى تؤكد امتداد نسب الرئيس السيسى لآل بيت النبوة.

"المصريون"، ترصد فى التقرير التالى أبرز هذه الإدعاءات سواءً الزاعمة بأن أمه يهودية النسب، أم القائلة بأنه يمتد نسبه لبيت النبوة.

زعم معارضون للنظام الحالى أغلبهم من جماعة الإخوان، أن والدة الرئيس عبدالفتاح السيسي، يهودية الأصل وتدعى "مليكة تيتاني".

واستشهدوا بتقرير نشرته شبكة "سى إن إن" الأمريكية، يؤكد أن أصول والدة الرئيس السيسى يهودية.

واتضح من تقرير الشبكة الأمريكية، أن اسم والدته "مليكة تيتاني"، يهودية الأصل، لكن الشهادة الرسمية المعروفة فى مصر تؤكد أن اسمها "سعاد إبراهيم" وتنفى هذه المزاعم.

أشرف السعد: السيسى ينتمى لبيت النبوة

على الجانب الآخر نشر رجل الأعمال الهارب ببريطانيا، أشرف السعد، عبر حسابه على موقع "تويتر"، شهادة تظهر نسب الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى بيت النبى صل الله عليه وسلم.

وعلق السعد، وهو من المؤيدين للسلطة الحالية، قائلاً: "السيسى من آل البيت ياجدعان.. لله دره وأنا بقول هو جايب العدل منين؟ حكمت فعدلت فطلعت من آل البيت".

وتظهر الشهادة أن نسب "الشريف عبدالفتاح بن الشريف سعيد بن الشريف حسين بن الشريف خليل السيسي" يمتد إلى على بن أبى طالب، رابع الخلفاء الراشدين، وزوج السيدة فاطمة الزهراء، ابنة الرسول صل الله عليه وسلم.

فيما وقف موقع "ويكيبيديا" المعروف بالموسوعة الحرة حائرًا بين اللفظين، وعرفها قائلًا:"سعاد إبراهيم محمد أو مليكة تيتانى (1934 - 17 أغسطس 2015) والدة رئيس جمهورية مصر العربية الحالى عبد الفتاح السيسي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل