المحتوى الرئيسى

قيادي بحزب بارزاني يتهم التغيير بمحاولة تقسيم الاقليم

06/17 17:31

الجمعة 17 يونيو 2016 - 15:26 بتوقيت غرينتش

قيادي بحزب بارزاني يتهم التغيير بمحاولة تقسيم الاقليم

اتهم القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني علي عوني، الجمعة، حركة التغيير بمحاولة تقسيم إقليم كردستان إلى إدارتين وإحياء مرحلة "الاقتتال الداخلي"، معتبرا أن "الهجوم الإعلامي" الأخير للتغيير "محاولة لتغطية عمليات الفساد التي نفذتها في السليمانية"، حسب قوله.

وقال عوني في حديث نقلته "السومرية نيوز": إن "الهجوم الإعلامي الأخير لحركة التغيير على الحزب الديمقراطي الكردستاني هو محاولة لإحياء مرحلة الاقتتال الداخلي بين الأكراد وإعادة تقسيم إقليم كردستان إلى إدارتين"، عازيا ذلك الى "تغطية عمليات الفساد التي نفذتها حركة التغيير في السليمانية".

 وأضاف عوني: أن "بارزاني بدأ بإجراء الإصلاحات بالاستفادة من الخبرات العالمية والبنك الدولي"، لافتا إلى أن "بارزاني يعلن بين حين وآخر عن الخطوات التي نفذت في هذا المجال لإطلاع المواطنين على عملية الإصلاحات".

وتابع عوني، أن "محاولات حركة التغيير بإحداث الفوضى يهدف للتهرب من التحقيقات في ملفات الفساد وعدم الكشف عن سرقاتهم".

وكان زعيم حركة التغيير نوشيروان مصطفى أعلن، قبل أمس الأربعاء (15 حزيران 2016)، أن حزبه سيعمل مع الاتحاد الوطني الكردستاني لإنهاء "التفرد" بالقرار السياسي، موضحا أن الأشخاص الذين تسببوا في خلق المشاكل للوطن والمجتمع سيمثلون أمام المحاكم.

وأعلنت وسائل إعلام مقربة من الحزب الديمقراطي الكردستاني، أمس الخميس، أن محكمة تحقيق اربيل أصدرت أمرا بالقاء القبض على المنسق العام لحركة التغيير نوشيروان مصطفى، مبينة أن قرار إلقاء القبض جاء على خلفية تسجيلات صوتية منسوبة له نشرتها وسائل اعلام تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني يهدد فيها القنصليات الاجنبية وموظفي شركات النفط العاملة في اقليم كردستان بـ"القتل والخطف".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل