المحتوى الرئيسى

الاضطهاد الديني في البحرين... الاسباب والنتائج+فيديو

06/17 03:06

الخميس 16 يونيو 2016 - 23:51 بتوقيت غرينتش

الاضطهاد الديني في البحرين... الاسباب والنتائج+فيديو

(العالم) 16/06/2016 - لا انصياع ولا خضوع للسلطات في فرض ارادتها على الشعائر الدينية وفقا لمشتهيات السياسة وأهوائها، جملة اختصر بها علماء الدين في البحرين موقفهم الرافض لجميع أشكال قمع الحريات لاسيما الدينية والثقافية.

علماء الدين في البحرين علقوا إقامةِ صلاةِ الجمعة والجماعة في أوقاتٍ محددة بسببِ التهديداتِ الأمنية، ومنع إمام أكبر صلاة جمعة في البحرين العلامة الشيخ محمد صنقور من إمامة الصلاة في جامع الإمام الصادق عليه السلام بالدراز، كما اتهم العلماء النظامَ البحريني بفرضِ قيودٍ على ممارسةِ الشعائرِ الدينية مؤكدين أن البلادَ تمرُ بظروفٍ استثنائيةٍ حَرِجة من الاضطهادِ الممنهج الذي بلغَ ذروتَهُ هذِه الايام.

القرار هذا لاقى دعما من قبل علماءُ البحرين في حوزةِ قم العلمية، حيث أعربوا عن دعمهم اللامتناهي لقرارِ إخوانِهم في الداخل احتجاجاً على تدخلاتِ السلطة في الشأن الديني واضطهادِها للعلماء واستجوابِهم، مؤكدينَ ضرورةَ وقوفِ المواطنين الى جانبهم، كما حذر العلماء السلطاتِ البحرينية من المِساس بالرموز الدينية لأنّ ذلك سيَقودُها الى ما لا تُحمَدُ عُقْباه.

منذ يومين ولاتزال حملة الاعتقالات والاستدعاء متواصلة بحق أئمة المساجد والجماعة، حيث تم استدعاء ثمانية علماء دين بينهم رئيس المجلس الإسلامي العلمائي السيد مجيد المشعل للتحقيق دون ذكر الأسباب، كما تم استدعاء رئيس جمعية التوعية الإسلامية الشيخ باقر الحواج مرة أخرى، بعد أن كان قد تم استدعاءه قبل يومين للتحقيق بتهمة جمع أموال بدون ترخيص على حد زعم النيابة العامة.

وإلى جانب استدعاء المشعل والحواج، فقد استدعت السلطات الأمنية، كلا من الشيخ حسين المحروس والسيد هاشم البحراني، والشيخ إبراهيم الأنصاري، والشيخ طالب الديهي والشيخ عباس الحايكي للتحقيق دون إبداء أية أسباب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل