المحتوى الرئيسى

''حصل وأنت نايم'': اعتداءات بالدرب الأحمر.. و''داعش'' يهاجم العراقيين ليلًا.. وأمريكا تشعل الكوبا

06/17 08:20

مع الساعات الأولى من اليوم الجمعة، تمكنت قوات الأمن من السيطرة على الأحداث التي نشبت في منطقة الدرب الأحمر جراء اعتداء الأهالي على ضابط شرطة وقوة أمنية أثناء القبض على تاجر مخدرات هارب، فيما انتهت عملية فرز أصوات الناخبين في الانتخابات التكميلية بالدائرة الثانية بمركز شرطة الفيوم عن الإعادة بين كل من الدكتورة عبير سليمان زوجة النائب الراحل محمد مصطفى الخولي.

وعلى المستوى الدولي، فقد ناقش مجلس الشيوخ الأمريكي، مشروع قانون ينص على حظر بيع الأسلحة إلى الأشخاص الذين تحوم حولهم شبه الإرهاب، في الوقت الذي شن فيه تنظيم داعش هجوما ليليًا مكثفًا على مواقع للشرطة العراقية، ورياضيًا: تمكن كلينت ديمبسي، نجم المنتخب الأمريكي من قيادة منتخبه للتأهل لنصف نهائي الكوبا بتسجيل هدفين في مرمى الإكوادور.

ويقدم "مصراوي" عرضًا سريعًا للأخبار التي حدثت خلال الساعات الأولى من اليوم الجمعة.

كشف مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية تفاصيل اعتداء أهالي الدرب الأحمر على ضابط وأمين شرطة من مباحث تنفيذ الأحكام بقسم شرطة الدرب الأحمر.

وقال المصدر، إنه أثناء قيام قوات الأمن بإلقاء القبض على تاجر مخدرات هارب من تنفيذ حكم قضائي تصدى بعض الأهالي للقوات ومنعوها من ضبط المتهم .

وأضاف المصدر، أنه جرى استدعاء قوات الأمن بعدد من القسم وانتقال قيادات المدرية للتواصل مع الأهالي وفور علمهم بقرار الضبط تفهما الموقف، وتمت السيطرة على الحالة الأمنية بالمنطقة وضبط المتهم.

كشفت النتائج شبه النهائية لعملية فرز أصوات الناخبين في الانتخابات التكميلية بالدائرة الثانية بمركز شرطة الفيوم عن الإعادة بين كل من الدكتورة عبير سليمان زوجة النائب الراحل محمد مصطفى الخولي، الذي كان يشغل المقعد، والمهندس عمرو نبيل أبو السعود، عضو مجلس الشعب الأسبق عن الدائرة.

وقال مصدر مسئول باللجنة المشرفة على الانتخابات، إن الأولي حصلت على 20665 صوتًا مقابل 19334 صوتًا حصل عليها المهندس عمرو أبو السعود.

من المقرر، أن تُجرى انتخابات مرحلة الإعادة يومي 24 و25 يونيو الحالي لأبناء الخارج، و25 و26 في الداخل بالدائرة التي تُضم 128 لجنة انتخابية موزعة على 44 مقرًا يبلغ عدد المقيدين أمامها حوالي 260 ألف ناخب.

أحبطت جمارك مطار برج العرب الدولي برئاسة طارق صلاح، محاولة تهريب كمية من النقد المصري، بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي وتعديلاته.

وقال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك، في تصريح اليوم الخميس، إن مأمور التفتيش محمد مصطفى، ورئيس الوردية سامح شرباش اشتبه في راكب مصري مسافر إلى الكويت، وبتفتيشه تم العثور على 80 ألف جنيه مخبأة في جيب سحري بحقيبة اللاب توب.

وقرر محمد مدير عام الموانئ الجوية أبو العلا تحرير محضر ضبط وتحريز المبلغ وإبلاغ الجهات المختصة.

حظر بيع الأسلحة في أمريكا

ناقش مجلس الشيوخ الأمريكي، مشروع قانون ينص على حظر بيع الأسلحة إلى الأشخاص الذين تحوم حولهم شبه الإرهاب.

وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز)، الإخبارية الأمريكية، - أن مشروع القانون - المُقدم من السيناتور دايان فينشتاين، والذي يحظى أيضًا بدعم الحزب الديمقراطي - يهدف في الأساس إلى الحيلولة دون حصول الأشخاص المدرجين على قائمة مراقبة الأنشطة الإرهابية من شراء الأسلحة النارية، كما أنه يأتي في أعقاب حادث إطلاق الرصاص الذي وقع مؤخرًا داخل الملهى الليلي في مدينة أورلاندو بفلوريدا، وأسفر عن مصرع 50 شخصًا وجرح 53 آخرين.

ويمنح مشروع القانون - الذي من المنتظر أن يصوت مجلس الشيوخ عليه خلال ساعات - النائب العام الأمريكي، سلطة منع العناصر الإرهابية الفعلية أو التي تحوم الشبهات حولها أو أي أشخاص آخرين من غير المدرجين على قوائم المراقبة، من حيازة أسلحة نارية، وذلك إذا ما وجد اعتقاد معقول بأن طالب الحصول على هذا السلاح يمكن أن يستخدمه في ارتكاب أعمال إرهابية.

أفادت مصادر أمنية عراقية في ساعة متأخرة من ليل الخميس بأن تنظيم الدول الإسلامية "داعش"، شن هجومًا على مواقع للشرطة العراقية وتمكن من قتل ضابط كبير ومساعد آمر فوج قوات الطوارئ وخمسة من عناصر الشرطة واصابة 10 من القوات العراقية في احد المناطق جنوبي مدينة كركوك / 250 كم شمالي بغداد.

وابلغت المصادر وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن مجاميع من تنظيم داعش شنت هجوما ليليا على نقاط أمنية قرب ناحية امرلي بعد ان تسللوا عبر نهر الزركة من طرف قرية البسطاملي والزنجيلية الواقعتان على طريق طوز خرماتو- تكريت جنوبي كركوك مما ادى الى مقتل ضابط برتبة مقدم ومساعد امر فوج الطواريء وخمسة من القوات العراقية وإصابة 10 من القوات العراقية".

وأوضحت أن الاشتباكات لاتزال مستمرة وأن قطاعات من الجيش والحشد الشعبي التركماني في ناحية امرلي توجهت الى مكان الاشتباك".

وذكرت المصادر: "أن داعش أحكم سيطرته على قرية بير احمد الواقعه بين قضاء طوز خرماتو وناحية أمرلي".

أُصيب 8 أشخاص على الأقل إثر وقوع انفجار ضخم بوسط مدينة بولونيا الإيطالية، اليوم الخميس.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) الناطقة باللغة الإنجليزية، أن الانفجار وقع داخل مطعم للمأكولات اليابانية ويعتقد أنه ناتج عن تسرب للغاز.

وأوضحت القناة أن الانفجار كان قويًا لدرجة أدت إلى حدوث انهيار جزئي في المبنى، وإيقاع 8 مصابين: أربعة من العاملين في المطعم وأحد المارة وجندي إطفاء، علاوة على اثنين آخرين.

تأهل أمريكا لنصف نهائي الكوبا

قاد كلينت ديمبسي، نجم المنتخب الأمريكي، منتخب بلاده للصعود لنصف نهائي كوبا أمريكا بعد الفوز على منتخب الإكوادور بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سنتشري لينك فيلد" في افتتاح منافسات دور الثمانية من البطولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل