المحتوى الرئيسى

المجمع المقدس للأرثوذكس يٌجدد الثقة في الأنبا رفائيل سكرتيرًا له ويعترف بـ3 أديرة

06/17 00:34

البابا تواضروس: لسنا جزر منفصلة والعمل المشترك مطلوب في الكنيسة

أعلن المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذسكية، الخميس، في الجلسة العامة الختامية برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، إعادة انتخاب اﻷنبا رافائيل، أسقف عام كنائس وسط القاهرة، سكرتيرًا للمجمع وكذلك باقي فريق السكرتارية المساعد.

وكانت مدة رافائيل، قد انقضت عقب انتخابه منذ نوفمبر 2012، وأعلن بعدها منذ أيام في تصريحات لقناة "أغابي" القبطية، عدم رغبته الاستمرار في منصبه.

وقال البابا تواضروس، خلال كلمته بالجلسة، إن التناغم والتناسق والتوافق والعمل المشترك فى كل أعضاء الكنيسة مطلوب، والأقباط فى حوالى 100 دولة وكنائس في 60 دولة، وفي كل هذا الامتداد والانتشار الواسع لابد له من منظومة كنسية، فنحن لسنا جزرا منفصلة.

واعترف المجمع، بـ 3 أديرة وهى دير القديسة الشهيدة دميانة والأنبا مويسيس للراهبات فى إيبارشية البلينا، ودير السيدة العذراء والشهيدة دميانة بداوسنفل- أتلانتا جورجيا - إيبارشية جنوبي الولايات المتحدة الأمريكية، ودير القديس العظيم الأنبا موسى القوي بطريق العلمين.

وأوصت لجنة الأسرة بالمجمع، بمراجعة جميع مراكز المشورة على مستوى الكرازة لتوحيد منهج معتمد ولاستخراج شهادات الدورات اللازمة لإتمام الزواج، على أن تكون إجبارية من أول يوليو 2017.

وطالبت لجنة الرعاية والخدمة، الكنائس بتعيين نسبة 5 فى المائة من المعاقين فى العمالة بالكنيسة ومشاريعها بقدر الإمكان.

ووجهت لجنة الطقوس، بإدراج ظهور السيدة العذراء فى إدفو - إيبارشية أسوان - فى عام 1982 ضمن ظهورات السيدة العذراء فى الكنيسة القبطية، وإنشاء مدرسة للشمامسة فى كل إيبارشية، مع عدم الإضافة أو الحذف لأي عبارة في طقس القداس الإلهى إلا بعد إقرارها من المجمع المقدس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل