المحتوى الرئيسى

موسكو تتوعد: النشاط العسكري للناتو في البحر الأسود لن يبقى من دون رد

06/16 21:41

20:54 16.06.2016(محدثة 21:03 16.06.2016) انسخ الرابط

صرح مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو، ألكسندر غروشكو، اليوم الخميس، بأن النشاط العسكري للناتو وشركائه لن يبقى من دون رد فعل من قبل روسيا.

سنتابع باهتمام النشاط العسكري للناتو في هذه المنطقة، بما في ذلك الانضمام المحتمل لأوكرانيا وغيرها من البلدان إليه. ومن الواضح أن ذلك لن يبقى من دون رد فعل من قبلنا، وذلك بهدف ضمان الأمن على الحدود الجنوبية لروسيا.

وأضاف تعقيباً على القرارات التي اتخذها وزراء دفاع دول الناتو حول تعزيز وجود الحلف في دول البلطيق وبولندا: "الناتو بهذه الإجراءات الذي اتخذها يؤكد على نهجه الثابت. في الناتو يفهمون مع ذلك جيداً، أن هذه الإجراءات لا يمكن أن تبقى من دون رد من جانبنا، لأنها تمس بشكل مباشر مصالحنا الأمنية الشرعية. ويدركون أيضاً أنه بالنسبة إلينا من الناحية العسكرية، لا يوجد أي فرق بين التناوب الدائم أو النشر الدائم للقوات، الأمر الذي تحظره الوثيقة الأساسية بين الناتو وروسيا".

الناتو يعطي روسيا "إشارة واضحة"

وفيما يتعلق بقرار وزراء دفاع دول الناتو نشر 4 كتائب بالتناوب للحلف في كل من إستونيا وبولندا ولاتفيا وليتوانيا، قال غروشكو: "ردة فعلنا سلبية على كل هذا، لأن هذه الإجراءات ستدهور وضع الأمن الإقليمي، وعملياً ستحول وسط وشرق أوروبا إلى ساحة مواجهة عسكرية، وهذا ما لسنا بحاجة إليه قطعاً. ونحن على ثقة بأن هذا لا يلبي المصالح الأساسية لدول شرق أوروبا بالذات. وعاجلاً أم آجلاً سيفهمون بأنه بإعلان أنفسهم دولاً واقعة على خط النار سيكون عليهم تذوق ثمار صفتهم كدول مواجهة".

وزارة الدفاع الروسية تتحدث عن مسرحية يعدها الناتو

وأكد غروشكو أن روسيا تبلغ الملحقين العسكريين الأجانب بإجرائها اختبارات مفاجئة لقواتها المسلحة. وقال بهذا الصدد: "على الرغم من عدم وجود مثل هذه الالتزامات بموجب وثيقة فيينا في إطار منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، إلا أن روسيا تبلغ بإرادتها الحسنة الدول المعنية عبر مختلف القنوات، بما فيها شبكة اتصالات منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، حول مهام ونطاق ومعايير مثل هذه التدريبات بمرحلتها البدائية".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد قرر إجراء اختبار مفاجئ للقوات الروسية بدء من الساعة السابعة من صباح أول الثلاثاء 14 يونيو/ حزيران، ليشمل عددا من مواقع تخزين الأسلحة والمعدات، وأيضا بعض جهات الإدارة العسكرية.

انظر أيضا: غروشكو: موسكو سترد على توسع واشنطن في أوروبا غروشكو: نشر واشنطن الدائم للأسلحة بالقرب من روسيا يتطلب اليقظة العالية من موسكو غروشكو: انضمام أوكرانيا وجورجيا إلى الناتو "سيناريو مستحيل" أن يتحقق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

أوباما متهم بتلقي رشوة من رجل أعمال روسي

نشرت على موقع البيت الأبيض عريضة إلكترونية يطالب مواطنون أمريكيون من خلالها التأكد من صحة تقارير عن حصول باراك أوباما على مبلغ مالي كبير من رجل الأعمال الروسي ميخائيل خودوركوفسكي.

الخارجية المصرية: لا نعلق على تصريحات "سي آي إيه" حول الطائرة الروسية

أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، اليوم الخميس، بأن الخارجية لن تعلق على تصريحات الاستخبارات الأمريكية القائلة بضلوع "أنصار بيت المقدس" في إسقاط الطائرة الروسية فوق سيناء.

العثور على الصندوق الأسود للطائرة المصرية المنكوبة

قالت لجنة التحقيقات المصرية في حادث الطائرة المصرية من طراز إيرباص ايه 320، التي تحطمت فوق البحر المتوسط، إنه تم العثور على مسجل محادثات كابينة القيادة الخاص بالطائرة المنكوبة.

المعسكر المؤيد لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي يعلق حملته بعد إطلاق نار على النائبة

أصيبت العضو في مجلس العموم البريطاني عن حزب العمال، هيلين جوان كوكس، بجروح بليغة، مما أدى إلى وفاتها، اليوم الخميس، في مدينة بيرستال بمقاطعة غرب يوركشاير في شمال إنجلترا.

هجوم على مقر للجيش العراقي قرب السعودية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل