المحتوى الرئيسى

أهلاوية أثروا في مصر .. الفريق مرتجي مؤسس مجلة الأهلي ورجل الجيش والرياضة - الأهلي.كوم

06/16 14:38

من اليوم الأول لإنشاء النادي الأهلي في 1907 وبدأت جدران القلعة الحمراء لتقديم نماذج مشرفة ساهمت في صناعة تاريخ كبير لمصر سواء سياسياً أو إقتصادياً أو رياضياً.

لاعبون حصدوا بطولات ذهبية عالمية ووضعوا إسم مصر في المحافل العالمية، أعضاء مجالس إدارات على مدار تاريخ النادي الأهلي لهم تاريخ طويل في وضع أساس الإقتصاد المصري وغيرها من المجالات الهامة حتى وصل الامر لتولي مناصب كان أبرزها رئاسة وزراء مصر.

El-Ahly.com على مدار شهر رمضان يقدم نماذج ساهمت في صناعة مصر والتأثير بشكل إيجابي على المصريين في كافة المجالات.

الفريق مرتجي .. رجل الجيش والرياضة ومؤسس مجلة الأهلي

الفريق أول عبد المحسن مرتجي هو من مواليد يناير عام 1916 في محافظة القاهرة، وتخرج من الكلية الحربية عام 1937 وتولى عدد من المناصب الهامة بالقوات المسلحة المصرية.

وكان للفريق مرتجى دوراً كبيراً في الجيش المصري وتدرج في عدد من المناصب حتى تولى قيادة القوات العربية باليمن خلال الفترة من عام 1936 وحتى 1965.

وحصل خلال تواجده هناك على نجمة الشرف العسكرية، وكان قائداً للقوات البرية في مصر، وتولى قيادة الجبهة الشرقية في حرب عام 1967.

تولى الفريق مرتجي رئاسة الأهلي في مرتين، الأولى من 15 ديسمبر 1965 وحتى 13 يوليو 1967، والثانية من 8 نوفمبر 1972 وحتى 12 ديسمبر 1980.

فترة رئاسة الأولى للأهلي شهدت إنحساراً في البطولات حتى جاءت النكسة عام 1967 وبعدها تم إيقاف النشاط الرياضي في مصر حتى عام 1972.

أما فترة ولايته الثانية فشهدت تحقيق الأهلي 5 بطولات دوري وبطولة كأس مصر واحدة تحت قيادة المدير الفني المجري هيديكوتي وعدد من النجوم أبرزهم محمود الخطيب ومصطفى عبده، وهي من فترات الإزدهار الكروي للأهلي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل