المحتوى الرئيسى

الامارات: حربنا في اليمن «انتهت من الناحية العملية»

06/16 12:32

نقل عن وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية انور قرقاش قوله الاربعاء إن مشاركة بلاده في الحرب الدائرة في اليمن "انتهت من الناحية العملية."

يذكر ان الامارات عضو رئيسي في التحالف الذي تقوده السعودية والذي تدخل في الحرب اليمنية في آذار / مارس 2015 لمساندة حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ضد خصومه الحوثيين وحلفائهم.

وتتهم السعودية والامارات الحوثيين بموالاة عدوتهما اللدودة ايران.

ونقلت تغريدة نشرت على حساب ولي العهد الاماراتي محمد بن زايد عن قرقاش قوله "موقفنا اليوم واضح. لقد انتهت الحرب بالنسبة لقواتنا من الناحية العملية. وننظر الآن في الترتيبات السياسية ودورنا السياسي ينحصر في مساعدة وتمكين اليمنيين في المناطق المحررة."

وكان اكثر من 60 من العسكريين الخليجيين (منهم 52 اماراتيا) قتلوا في اليمن في ايلول / سبتمبر الماضي عندما سقط عليهم صاروخ اطلقه الحوثيون.

وكان الجيش الاماراتي قاد حملة ضد مسلحي تنظيم القاعدة في نيسان / ابريل في ميناء المكلا اليمني الجنوبي.

ونقلت وكالة اسوشييتيد برس عن مسؤولين امنيين يمنيين قولهم إن القوات الاماراتية ما زالت تحرس المطار والقصر الرئاسي في عدن - مقر حكومة الرئيس هادي - الاربعاء.

وكانت حكومة هادي قد اجبرت على ترك العاصمة صنعاء اواخر عام 2014 عندما استولى الحوثيون عليها.

وقالت الامم المتحدة في كانون الثاني / يناير الماضي إن 2800 مدنيا على الاقل قتلوا واصيب اكثر من 5300 بجروح في اليمن منذ انطلاق عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل