المحتوى الرئيسى

ثلاث مواجهات "تكسير عظام" في أمم أوروبا

06/16 10:49

يشهد اليوم السابع من فاعليات «يورو 2016» ثلاث مواجهات من العيار الثقيل، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات.

فى المجموعة الثانية يصطدم الإنجليز بالمنتخب الويلزى.. فى المقابل تلتقى أوكرانيا منتخب أيرلندا الشمالية، بينما تختتم اللقاءات بمعركة تكسير عظام بين نجوم بولندا وماكينات ألمانيا فى صراع شرس على بطاقة التأهل بالمجموعة الثالثة.

ويلز وإنجلترا.. مواجهة الأخوة الأعداء

فى «ديربي» بريطانى مثير ستكون المباراة بين ويلز وانجلترا بمثابة احتفال كروى إذا التزمت الجماهير السلوك الهادئ فى هذه المواجهة التى ستكون الأولى بين هذين الفريقين فى البطولات الكبيرة.

ولكن شغب الجماهير الإنجليزية فى مارسيليا قبل أيام قد يضفى مزيدا من الإثارة والقلق على المباراة الثانية للمنتخب الإنجليزى فى البطولة الحالية.

يعول منتخب الاسود الثلاثة على قائده المهاجم المخضرم واين رونى الذى فاز بجائزة رجل المباراة فى اللقاء الماضى أمام المنتخب الروسى الذى انتهى بالتعادل علما بأن الفريق الانجليزى قد سيطر على مجريات اللعب فى المباراة ولكنه تلقى هدف التعادل فى الوقت بدل الضائع.

وفى المقابل، حقق المنتخب الويلزى فوزا مستحقًا 2/1 على نظيره السلوفاكى مما يعنى أن المنتخب الإنجليزى سيكون أكثر حاجة إلى نقاط الفوز لأن الهزيمة أمام جاره الويلزى ستضع الانجليز فى مهب الريح.

ولذا ينتظر أن تكون هذه المباراة المرتقبة فى غاية الإثارة خاصة وأن جاريث بيل نجم ريال مدريد الإسبانى والمنتخب الويلزى ظهر بشكل متألق فى مباراة الفريق الأولى وسجل هدفا رائعا من ضربة حرة مما يعنى أنه بحالة فنية ومعنوية جيدة قبل مواجهة انجلترا.

وحول هذه المواجهة أكد بيل ان المنتخب الويلزى لديه حماس وكبرياء أكبر من المنتخب الإنجليزى وهو ما سيظهر بالتأكيد خلال الديربى.. وقد اثار هذا التصريح حفيظة مدرب الانجليز الذى طلب من نجوم فريقه هارى كين ورحيم ستيرلينج أن يقدما أداء أفضل فى مواجهة ويلز عما قدماه أمام الدب الروسى.

وليس مرجحا أن يجرى هودجسون تغييرات على تشكيلة الفريق وإذا قرر مدرب الأسود الثلاثة إجراء تغيير مبكر ينتظر أن يكون البديل المناسب هو جيمى فاردى هداف ليستر سيتى سواء كان على حساب كين أو ستيرلنج حيث قدم فاردى موسما رائعا مع فريقه المتوج بلقب الدورى الإنجليزى فى الموسم الماضى.

ويواجه المنتخب الويلزى الذى يخوض أول بطولة كبيرة منذ 58 عاما أزمة واحدة فى اختيار تشكيلته حيث غاب حارس المرمى واين هينيسى عن مباراة الفريق الأولى بسبب الإصابة ليخوض دانى وورد الحارس البديل مباراة سلوفاكيا فيما أكد هينيسى أنه سيكون جاهزا لمباراة إنجلترا.

ولهذا أصبح كريس كولان المدير الفنى للمنتخب الويلزى فى حيرة من الإبقاء على وورد الذى قدم مباراة جيدة أمام سلوفاكيا أو إعادة هينيسى لتشكيلة الفريق الأساسية.

«لا بديل عن التعويض» شعار المواجهة التى ستجمع منتخب أوكرانيا بنظيره أيرلندا الشمالية والتى ستقام على ملعب «بارك أولمبيك ليون» فى السادسة مساءً.

كلاهما يسعى لتقديم أفضل ما يملك خاصة ان التعادل أو الخسارة ليس فى مصلحة الفريقين اللذين يدخلان اللقاء بدون أى رصيد من النقاط .. بعد أن خسرا مباراتهما الأولى ليبقى الأمل الوحيد للاستمرار فى المنافسة هو الفوز.

قمة أوروبية تستضيفها عاصمة النور باريس و ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة فى التاسعة مساء الليلة بملعب فرنسا الوطنى وهى التى تجمع بين أبطال العالم ونظيره البولندى  الفائز بينما سيتأهل رسميا للادوار الفاصلة من البطولة.

الماكينات بنجومها الكبار والأسماء الكثيرة التى بإمكانها أن تقدم مستويات كبيرة وأبرزهم المهاجم المميز توماس مولر والحارس مانويل نوير وصانع الألعاب مسعود أوزيل، بالاضافة الى تونى كروس أحد أفضل لاعبى خط الوسط فى أوروبا تبحث عن الفوز والتأهل إلا أنه سيواجه صعوبة كبيرة أمام منتخب بولندا القوى خاصة أن أداء المانشافت فى افتتاح المشوار كان متذبذباً ولم ينل استحسان مشجعى الكرة الألمانية الذين أبدوا قلقهم من استمرار هذا المستوى فى البطولة التى يسعى المنتخب الألمانى لحصد لقبها بعد غياب 20 عاماً.

فى المقابل، لن يفوت المنتخب البولندى فرصة التأهل الى الدور الثانى خاصة و أنه بامكانه تحقيق ذلك بالنظر الى تركيبته البشرية و تألقه فى السنوات الأخيرة.. وتعول بولندا كثيرا على القناص ليفاندوفسكى الذى يعتبر أفضل مهاجم فى الدوريات الأوروبية الكبرى حاليا وهو معروف كالشمس لجميع لاعبى المنتخب الألمانى كما أنه يعرف معظمهم عن قرب بسبب تواجده فى «البوندسليجا» سواء فى فريقه القديم بورسيا دورتموند أو حاليا فى بايرن ميونيخ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل