المحتوى الرئيسى

صحف اليوم.. الإطاحة بـ5 وزراء بعد العيد..5% انخفاضاً في نسبة نجاح عينة الفيزياء.. ومصر تشارك في عمليات بحرية بليبيا

06/16 01:18

الأهرام: افتتاح مدينة الإسماعيلية الجديدة الشهر المقبل ياسين طاهر: 12 ألف وحدة سكنية جاهزة نفذتها القوات المسلحة الجمهورية: "الجمهوريه الأسبوعي" ينفرد بنشر تعديلات نموذج تصحيح فيزياء الثانوية 5 % انخفاضاً في نسبة نجاح المادة و90% اجتازوا علم النفس الوفد: الإطاحة بـ5 وزراء بعد العيد الوطن: مصادر دبلوماسية: مصر تشارك فى عمليات بحرية فى ليبيا الشروق: «الشروق» تكشف: الاتحاد الأوروبي يرفض استقبال جرحي عملية تحرير سرت الليبية

افتتاح مدينة الإسماعيلية الجديدة الشهر المقبل

ياسين طاهر: 12 ألف وحدة سكنية جاهزة نفذتها القوات المسلحة

أعلن اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية أن الرئيس عبدالفتاح السيسى سوف يشارك فى الاحتفال الكبير، الذى سيقام الشهر المقبل بمناسبة افتتاح المرحلة الأولى لمدينة الإسماعيلية الجديدة الذى يتزامن مع ذكرى ثورة 23 يوليو وتأميم قناة السويس فى عام 1956.

وقال محافظ الإسماعيلية إن الاحتفال يشمل المرحلة الأولى للمدينة، التى نفذتها وأشرفت عليها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتفقد الأعمال الجارية فى مجموعة الأنفاق أسفل قناة السويس شمال الإسماعيلية، بالإضافة إلى إقامة عروض عسكرية وعروض تقدمها هيئة قناة السويس بهذه المناسبة المهمة.

وتضم المرحلة الأولى لمدينة الإسماعيلية الجديدة 12 ألفا و244 وحدة سكنية بمساحات مختلفة، وذلك من إجمالى 57 ألف وحدة.

وتعد الإسماعيلية الجديدة واحدة من المشروعات العملاقة، التى يجرى تنفيذها شرق القناة، إلى جانب مجموعة أنفاق شمال الإسماعيلية وقناة السويس الجديدة وسحارة سرابيوم، لنقل مياه الرى والشرب من غرب القناة إلى شرقها، بالإضافة إلى مشروع الاستزراع السمكى والمشروع القومى للطرق، الذى يربط سيناء بالوادى والدلتا.

وأكد ياسين طاهر أنه يجرى العمل فى إقامة محطة مياه عملاقة للشرب، ومحطة ضخمة لمعالجة الصرف الصحى بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشيرا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من المحطتين مع نهاية العام الحالي. وأشاد محافظ الإسماعيلية بجهود رجال القوات المسلحة، والهيئة الهندسية، لما يبذلونه من جهود كبيرة لتطوير منطقة القناة وسيناء.

"الجمهورية الأسبوعي" ينفرد بنشر تعديلات نموذج تصحيح فيزياء الثانوية

5 % انخفاضاً في نسبة نجاح المادة و90% اجتازوا علم النفس

نفي الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم أمس قيام الوزارة بتسريب امتحانات مزورة علي مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تضليل الطلاب الغشاشين في الثانوية العامة موضحا أن الوزارة لديها صفحة رسمية وحيدة علي الفيس بوك وعدد معجبيها وصل الي 567 ألفاً وفي نفس الوقت يواجه اليوم طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية امتحان مادة الكيمياء بينما يؤدي طلاب الشعبة الادبية الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق.

ومن جهة أخري انتهت أمس كنترولات الثانوية العامة الرئيسية الاربعة في القاهرة والمنصورة والاسكندرية واسيوط من تصحيح عينة مادة الفيزياء العشوائية حيث قامت الكنترولات بتصحيح عينة تبلغ 14 ألف كراسة اجابة تقريبا لتحديد مدي صحة شكاوي الطلاب.

وعلمت "الجمهورية الأسبوعي" ان لجان التصحيح ادخلت تعديلات علي نموذج التصحيح المعتمد للفيزياء من ضمنها الجزئية 4 في السؤال الثالث المتعلق بتفسير استمرار دوران ملف المحرك الكهربائي في نفس الاتجاه حيث تقرر احتساب اجابة الطلاب بسبب خاصية القصور الذاتي كإجابة صحيحة.. وهو ما تكرر في السؤال الاختياري بالجزئية 2 في الفقرة "ب" حيث تقرر احتساب اجابة الملف الحلزوني الذي يمر به تيار كهربائي "تقل الي الربع أو لا تتغير" صحيحة.

كشفت مصادر لـ "الجمهورية الأسبوعي" أن المؤشرات الأولية تفيد عن وجود انخفاض في نسبة النجاح في تصحيح عينة مادة الفيزياء العشوائية بكنترولات الثانوية العامة بنسب وصلت الي 5% في بعض القطاعات بينما شهد تصحيح عينة مادة علم النفس ارتفاعاً في نسب النجاح تجاوز 90% في اغلب الكنترولات ولم يشهد نموذج الاجابة الخاصة بتلك المادة اي تعديلا.

الإطاحة بـ5 وزراء بعد العيد

كشفت مصادر لـ"الوفد" عن تلقى رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، تقارير الأداء حول مجموعة من الوزراء على رأسهم الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، والدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، وهى التقارير التى رفعها إليه جهاز سيادى بالدولة.

وأكدت التقارير تردى شعبية بعض الوزراء الذين يشغلون مواقع خدمية بسبب الحالة الاقتصادية المتردية التى وصل إليها المصريون مؤخراً، وكشفت المصادر عن قرب إجراء تعديل وزارى بعد عيد الفطر مباشرة قد يطيح بالوزراء الأربعة، بالإضافة إلى وزيرة الاستثمار، داليا خورشيد، المسئولة عن ملف جذب الاستثمارات.

مصادر دبلوماسية: مصر تشارك فى عمليات بحرية فى ليبيا

تستعد دول أوروبية وعربية للمشاركة بكثافة فى عمليات عسكرية بحرية لمراقبة السواحل الليبية وتفتيش السن تنفيذا لقرار مجلس الامن التابع للامم المتحدة بالاجماع الثلاثاء الماضي بشن حملة ضد عمليات تهريب الاسلة فى عرض البحر قبالة ليبيا والسماح بتفتيش القوارب بحثا عن اسلحة مهربة.

وأكدت مصادر دبلوماسية مسئولة أن "مصر سوف تساهم فى تنفيذ القرار الأممي" وأن "تركيا من الدول التى سوف تتضرر من تنفيذه لانها معروفة بدعم ميلشيات متطرفة هناك".

وأكدت برلين أن الجيش الالمانى سيشارك فى مراقبة السن قبالة السواحل الليبية.

«الشروق» تكشف: الاتحاد الأوروبي يرفض استقبال جرحى عملية تحرير سرت الليبية

كشفت مصادر سياسية ليبية بحكومة الوفاق الوطني التى يترأسها فايز السراج، عن إصدار الاتحاد الاوروبي قرارا بمنع دخول الطائرات القادمة من ليبيا للاجواء الاوروبية .

وحصلت "الشروق" على خطاب رسمي موجه من شركة البراق للنقل الجوى الى المجلي البلدى بمصراتة فى الثامن من شهر يونيو الحالى، يوضح منع سلطات التحكم بالاجواء الاوروبية لرحلات خاصة بنقل جرحي من القوات التابعة لحكومة الوفاق المكلفة بتحرير مدينة سرت من ايدي تنظيم داعش.

وجاء فى المراسلة الرسمية أن السلطات الاوروبية منعت احدي رحلات الاسعاف الطائر التى تقل عددا من الجرحي فى حالة خطيرة بعد انطلاقها من مطار مصراتة فى طريقها الى مدينة اسطنبول التركية بموجب اتفاق مسبق بين الشركة والسلطات الليبية لنقل الجرحي الى تركيا وتونس ومالطا وايطاليا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل