المحتوى الرئيسى

منتدى DW العالمي التاسع للإعلام يختتم أعماله في بون

06/15 22:36

بمشاركة أكثر من 2000 من صناع القرار وإعلاميين وباحثين ينتمون إلى 110 دول مختلفة، اختتمت اليوم الأربعاء (15 حزيران / يونيو 2016) فعاليات الدورة التاسعة لمنتدى الإعلام العالمي، الذي تنظمه مؤسسة DW في مدينة بون. وامتدت الفعالية على مدار ثلاثة أيام بين 13 و15 حزيران/ يونيو، ورفعت شعار الإعلام والحرية والقيم.

ووفر المنتدى الإعلامي فرصة للعاملين في قطاع الإعلام، وللباحثين والسياسيين والفنانين والناشطين السياسيين لاختيار ما يهمهم ضمن 40 فعالية مختلفة شملها برنامج المنتدى لهذه السنة.

وفي كلمته الختامية لفعاليات المنتدى الإعلامي ركز المدير العام لمؤسسة DW بيتر ليمبورغ على القيم، وأهميتها في المجتمع الأوروبي، وقال ليمبورغ: "عندما نتحدث مع الآخرين حول قيمنا، فإننا نحصل على وجهات نظر أخرى حول هذه القيم، والتي نعتبرها في ألمانيا وأوروبا أساسية ويجب مشاركتها مع الآخرين".

الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف كان من بين المشاركين في المنتدى.

وأشار المدير العام لمؤسسة DW إلى أن أوروبا بحاجة أيضا إلى مراجعة القيم الخاصة بها، "إذ إن أوروبا لا تعيش وفقا لهذه القيم دائما". وأوضح "الاعتراف بهذه العيوب لا يقلل من قيمنا، وإنما هو تذكير مهم لنا للعيش وفقا لها، وليس مجرد الوعظ بهذه القيم". كما ألقت كريستيانا فيغيريس، الأمين التنفيذي السابق لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ الكلمة الختامية للمنتدى، حيث ركزت على المشاكل البيئية، ومهمة الإعلاميين للتصدي لها.

وحلت أسماء معروفة ضيوفا على المنتدى مثل نائب رئيس البرلمان الأوروبي أليكساندر غراف لامبسدورف ونائبة رئيس البرلمان الألماني كلاوديا روت، ووزيرة العمل الألمانية أندريا ناليس، ورئيس مؤتمر الأمن في ميونيخ فولفغانغ إيشينغر.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل