المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. "جوي سالدس": يثير غضب وانتقادات لاذعة

06/15 20:15

أبرزت صحيفة الديلي ميل فيديو نشره "جوي سالدس" على موقع  اليوتيوب يتناول فيه حادث إطلاق النار فى أورلاندو بشكل "مثير للإشمئزاز"، حيث بث فيديو  "مخادع" أظهر فيه لقطات صادمة لرجل يرتدى "ثوب" ويجرى بجانب العامة ويهتف "الله أكبر" ثم يرمى حقيبة فضية بجانب أقدامهم، ولكن ردود فعلهم المذعورة تختلف بشدة تجاه رجل يرتدى تى شيرت ويفعل نفس الشئ ولكن يهتف"يحيا اليسوع" فى تجربة اجتماعية لاختبار ردود فعل العامة تجاه الإرهاب.

وأوضحت الصحيفة أن الفيديو أثار ردود فعل غاضبة على الإنترنت خصوصا أنه نشر بعد يوم واحد فقط من حادثة إطلاق النار فى أورلاندو.

وهاجم مستخدم اليوتيوب الشهير "يوسف عريقات"المعروف باسم"فوسى تيوب" الفيديو بشدة على وسائل التواصل الاجتماعى. فقد كان النقد على الفيديو قوى جدًا، وبناءً عليه  نشر "جوى" فيديو أوضح فيه أنه تبرع بمال الفيديو إلى أسر الضحايا والمصابين، وكتب تحت الفيديو "يبدو أن الأشخاص كرهوا الفيديو دون أن يفهموا مضمونه.

وأضاف "جوي" أن الفيديو يجب ألا يسئ لأحد،  ولكن ببساطة هذا الفيديو يفتح الحوار و يطرح العديد من الأسئلة أهمها لماذا ينظر الأشخاص إلى الارهاب بهذه الطريقة؟

وأضاف شاهدوا الفيديو كامل لتفهموا". و لكن الكثير بما فيهم "يوسف" غير مقتنعين بحسن نية "جوى".

قال"جوى" إنه تلقى كميات هائلة من التهديدات بالقتل من قبل المسلمين الذين يتبعون "فوسى تيوب" و دافع "جوى" عن التجربة و قال" أنا لم اقصد أن أهاجم الإسلام ,أنا فقط كنت أقارن المتطرفين المسلمين ضد المتطرفين المسيحيين وأقصد فقط "المتطرفين" ليس الكل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل