المحتوى الرئيسى

‏50 نائبا بريطانيا يعلنون رفضهم للميزانية الطارئة في حالة الرحيل من الاتحاد الأوروبي

06/15 15:52

أعلن أكثر من 50 نائبا بريطانيا من نواب حزب المحافظين الحاكم اليوم /الأربعاء/ أنهم سيصوتون ضد الميزانية الطارئة التي كشف عنها وزير الخزانة جورج أوزبورن إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وكان وزير الخزانة البريطاني قد صرح بأنه سيرفع الضرائب ويقلل من الإنفاق العام بنحو 30 مليار استرليني إذا صوت البريطانيون للخروج من الاتحاد الأوروبي الخميس المقبل.

وقال النواب في بيان مشترك وقعوا عليه، بمن فيهم ايان دنكان سميث، وليام فوكس ونادين دوريس "وجدنا أنه أمر لا يصدق أن وزير الخزانة يمكن أن يهدد بكل جدية بالتراجع عن الكثير من التعهدات الواردة في بيان الحكومة".

وأضاف البيان "ومن السخف أن نقول أنه إذا صوت الناس لاستعادة السيطرة من الاتحاد الأوروبي فإنه يريد أن يعذبهم بهذه الطريقة"، مؤكدين أن الوزير لن يجد دعما في البرلمان لهذه المقترحات، وخاصة تقليل الإنفاق على هيئة الصحة الوطنية، وقوات الشرطة والمدارس.

وأضاف النواب في بيانهم "إذا كان الوزير جادا، فإننا لا يمكن أن نسمح لهذا أن يمضي قدما، وسيكون غير ضروري، وخطأ ورفض للبرنامج الذي اتفقنا عليه"، مشددين على أنه إذا حاول وزير الخزانة جورج أوزبورن تنفيذ هذه المقترحات فإن موقفه سيصبح "غير محتمل".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل