المحتوى الرئيسى

فيديو| في صفط اللبن.. "مواسير المية" عطشانة من 6 أيام

06/15 12:13

في ظاهرة متكررة بمحافظة الجيزة، تستمر معاناة الأهالي مع انقطاع المياه، والتي وصلت في "صفط اللبن" لليوم السادس. ما جعل وضع الأهالي كارثي، خاصة في شهر رمضان.

من جانبهم عبر الأهالي عن سخطهم ودعوا المسؤولين سرعة إنهاء الأزمة، مناشدين الرئيس عبدالفتاح السيسي التدخل لإنهاء معاناتهم  

"محمد خالد" أحد سكان شارع أبو الليل، بمنطقة صفط اللبن، حمّل الرئيس عبد الفتاح المسؤولية الكاملة عن انقطاع المياه، قائًلا: "يرضي مين اللي إحنا عايشين فيه.. السيسي جابنا ورا ومعملش أي حاجة من ساعة ما جه".

وأضاف: المسؤولين ورئيس الحكومة في غيبوبة تامة ولم ينظر أحد إلى معاناتهم مع أزمة انقطاع المياه المتكررة.

وأوضح خالد، أن محافظ الجيزة أيضًا يواصل تصريحاته المتكررة بأن المياه عادت للأهالي وأن كل شيء على ما يرام ولكن كل هذه تصريحات وهمية لغسل وجهه أم الرأي العام، موجهًا رسالة له، قائلًا: "إنزل بنفسك شوف الناس بتعاني إزاي وبيحصل فيها إيه".

أهالي صفط يلجأون للمحال للحصول على المياه

مديحة يسري، إحدى قاطنات صفط اللبن، تقوم كل يوم للنزول إلى الشارع مرتين، مرة قبل الإفطار ومرة قبل السحور لملء زجاجات المياه وسط معاناة صعبة. بحسبما تقول.

وناشدت مديحة، الرئيس السيسي والمسؤولين بالدولة سرعة التدخل لحل مشاكلهم، قائلة: "عاوزه أقول للمسؤولين إتقوا الله فينا.. والله العظيم بنموت من نقص المياه.. وبيوتنا عفنت ومش عارفين نأكل ولا نشرب".

وأوضح على عبدالعال أن المياه تواصل انقطاعها لليوم السادس على التوالي، قائلًا: "بيوتنا عفنت ومش عارفين نعمل أكل ولا شرب.. يرضي مين اللي إحنا فيه ده"، لافتًا إلى أن الأهالي اضطرت لشراء المياه المعدنية لتأدية أغراضهم.

وتابع: "الأهالي هنا مش عارفة تعمل إيه.. المساجد مفيهاش مياة وقفلت.. بنعاني هنا أشد المعاناة ومحدش حاسس بينا"، مناشدًا المسؤولين بالنظر إلى الأهالي البسطاء والنزول إلى الواقع لمشاهدة معاناة الأهالي المأساوية".

معاناة الأهالي بسبب انقطاع المياه

ووجّه الحاج بدوي، احد قاطني صفط اللبن، رسالته للمسؤولين، قائلًا: " انزلوا من المكاتب المكيفة اللي انتوا قاعدين فيها.. وحسوا بالناس الشقيانة اللي طالع عينيها، حرام عليكم إتقوا الله فينا".

وتساءلت مها أشرف، لماذا يتم ينقطع المياه عن الأهالي في رمضان بالذات؟ مشيرة إلى أن الأهالي في أشد الحاجة لمياه الشرب في شهر رمضان خاصة مع سخونة الأجواء وارتفاع الحرارة.

وواصلت حديثها لـ"مصر العربية"، قائلة: "كل شويه أنزل أملي ميه.. يرضي مني اللي إحنا فيه ده" هل المسؤولين يرضوا الوضع ده على نفسهم".

وعلق اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة لشؤون الأحياء، على الأزمة، مؤكدًا أن انقطاع المياه بدء منذ يومين، بسبب عطل في المأسورة العمومية، الأمر الذي أضعف المياه وتسبب في انقطاعها بعدد من أحياء الجيزة، مشيرًا إلى أنه جاري الانتهاء من إصلاح الماسورة.

وعن شكوة الأهالي من انقطاع المياه لمدة تصل إلى 6 أيام، قال إنَّ الأهالي يبالغون في الأمر ويهوّلون ويتحدثون بشكل غير دقيق، مناشدًا إياهم بالصبر وعدم المبالغة عند حدوث مثل تلك المشكلات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل