المحتوى الرئيسى

فرنسا وسويسرا يبحثان عن التأهل..وترقب أمنى لمواجهة روسيا وسلوفاكيا

06/15 11:58

تقام اليوم الأربعاء ثلاث مواجهات حاسمة فى بداية منافسات الجولة الثانية من مباريات الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو2016» التى تستضيفها فرنسا حتى العاشر من يوليوالمقبل.. تتسم مباريات اليوم بالقوة والندية لاسيما وأن المنتخبات تسعى جاهدة لحجز تأشيرة التأهل لدور الـ16 لاستكمال المشوار نحومنصة التتويج.. يواجه الدب الروسى نظيره السلوفاكى على ملعب «ليل متروبول» فى الثالثة عصرا ويلتقى فى السادسة مساءً على ملعب «حديقة الأمراء» بعاصمة النور باريس منتخب سويسرا بنظيره الرومانى فى إطار منافسات المجموعة الأولى، ويستضيف ملعب «فيلودروم» فى التاسعة مساءً مواجهة سهلة نسبيا للديوك الفرنسية أصحاب الأرض أمام المنتخب الألبانى.

تستضيف مدينة ليل الفرنسية فى الثالثة عصراً المواجهة المرتقبة بين المنتخب الروسى ونظيره السلوفاكى والتى تقام على ملعب «ليل متروبول» فى إطار مباريات المجموعة الثانية وسط ترقب أمنى واستنفار من جانب الشرطة الفرنسية خوفاً من اندلاع أعمال شغب من جانب الجماهير الروسية.

يدخل الروس المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد اقتناص نقطة غالية من أنياب إنجلترا، حيث أحرز المنتخب الروسى هدفاً قاتلاً فى شباك الإنجليز فى الدقيقة الأخيرة من المباراة.

سيحاول المدير الفنى ليونيد سلوتسكى البحث عن الفوز على منتخب سلوفاكيا الذى خسر مباراته الأولى على يد ويلز بهدفين مقابل هدف.

فى المقابل، تقبع سلوفاكيا فى قاع المجموعة الثانية بلا رصيد من النقاط لذلك سيبحث أبناء المدرب «يان كوزاك» عن الفوز بأى ثمن أمام روسيا حتى لا يجد نفسه فى مباراة حياة أوموت فى مواجهة إنجلترا فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

والتقى الفريقان ثلاث مرات من قبل، حيث فازت روسيا مرتين مقابل فوز وحيد لسلوفاكيا وكانت آخر مباراة بينهما فى شهر مايو2014 وانتهت بفوز «الدب» بهدف نظيف.

فى السادسة مساءً على ملعب «حديقة الأمراء» بعاصمة النور باريس يلتقى منتخب سويسرا بنظيره الرومانى فى اطار منافسات المجموعة الأولى.

يرفع المنتخب الرومانى شعار «لا بديل عن الفوز» خاصة وأنه يدخل اللقاء بدون أى رصيد من النقاط بعد خسارته مباراته الأولى أمام فرنسا بهدف قاتل فى الدقيقة 89.. ويسعى أبناء بوخارست للتعويض لأن الهزيمة تعنى توديع البطولة رسمياً.

فى المقابل، يدخل المنتخب السويسرى اللقاء وفى رصيده ثلاث نقاط ويسعى المدرب فلاديمير بيتكوفيتش لمواصلة الانتصارات وضمان التأهل قبل مواجهة الديوك الفرنسية فى المباراة الأخيرة لدور المجموعات.

تتطلع سويسرا إلى العبور المبكر إلى الأدوار الفاصلة بالبطولة الأوروبية للمرة الأولى فى تاريخها.. وبالفعل يستطيع الفريق حسم تأهله للدور الثانى رسمياً إذا تغلب على نظيره الرومانى وفازت فرنسا على ألبانيا فى المباراة الأخرى.

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب السويسرى صعوبة كبيرة خاصة أن رومانيا تمتلك خطاً دفاعياً صلباً وهوما عانى منه المنتخب الفرنسى الذى فاز بشق الأنفس فى الدقيقة الأخيرة من المباراة الافتتاحية.. كما أن شباك رومانيا استقبلت هدفين فقط فى 10 مباريات خاضها الفريق فى التصفيات.

يذكر أن تاريخ مواجهات المنتخبين يؤكد أن أداءهما متكافئ لحد كبير.. حيث سبق للمنتخب السويسرى سحق نظيره الرومانى 4-1 فى مونديال 1994 بأمريكا.. بينما أطاحت رومانيا بمنتخب سويسرا من «يورو1992» بالتغلب عليه بثنائية نظيفة.

يستضيف ملعب «فيلودروم» فى التاسعة مساءً مواجهة سهلة نسبياً لأصحاب الأرض المنتخب الفرنسى حين يلتقى نظيره الألباني فى افتتاح الجولة الثانية من المجموعة الأولى فى إطار منافسات دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا «يورو2016» .

تسعى الديوك بقيادة المدرب ديديه ديشامب إلى مصالحة جماهيرهم بعد الظهور بشكل باهت وتقديم أداء هزيل أسفر عن فوز بصعوبة 2-1 على منتخب رومانيا فى المباراة الافتتاحية.. كما أن الفوز وحصد الثلاث نقاط يضمن للفرنسيين التأهل مباشرة الى الدور الثانى.

تترقب الجماهير الفرنسية استعادة نجمى الفريق المهاجم الخطير أنطوان جريزمان وصانع الألعاب بول بوجبا مستوياتهما ليقودا البلد المضيف نحو المنافسة على اللقب ويعتبر جريزمان وبوجبا أخطر أسلحة فرنسا الهجومية لكن غابت فاعليتهما فى اللقاء الأول بينما خطف ديميترى باييه الأضواء بتسجيل هدف الفوز بتسديدة رائعة فى الوقت القاتل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل