المحتوى الرئيسى

طبق الفتوش.. سر جمالك في شهر رمضان

06/15 09:35

طبق الفتوش هو أكلة لبنانية انتشرت في جميع البلدان لما تقدمه للجسم من فيتامينات، لذلك ينصح بتواجدها على مائدة الإفطار خلال شهر رمضان لتزويد الجسم بعناصر ضرورية لتعزيز وظائفه.

يجتوي هذا الطبق اليومي في رمضان على: الخس، الفجل، البقدونس، الطماطم،النعناع، الخيار، البصل الاخضر، البقلة، الملفوف، الفليفلة، الليمون و أخيرًا زيت الزيتون.

تحتوي هذه المكونات على أملاح معدنية وفيتامينات ضرورية لصحة شعرك وتمنع تساقطه، هذا بالإضافة أن الخس يلعب دورًا هامًا في تنشيط عملية الهضم ومكافحة الأرق حتى تتحصلي على بشرة مشرقة وخالية من الهالات السوداء المزعجة.

يحتويان على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعزز عملية العبور المعوي والفيتامين “سي” الذي ينشط الجسم وضروري لصحة الجلد ومن الجدير  بالذكر أن الطماطم تعزز انتاج الكولاجين للحد من ملامح الشيخوخة.

كنز من الفيتامينات حيث يحتوي على فيتامين C  وفيتامينات (B ) و (B2 ) و( k) و غني بالمنغنيزيوم والكبريت اللذان يحافظان على نعومة الجلد والبشرة والأظافر. هذا بالإضافة إلى أنه ينقي الجسم من السموم وينصح به خلال الحمية.

تحتوي هذه النبتة الخضراء على الكالسيوم، الحديد، البوتاسيوم، والفيتامينات A  وB وC، لذلك ينصح بها للأشخاص الذين يعانون من مشكلة في النظر.

يساعد على تنعيم البشرة، يكافح علامات الشيخوخة المبكرة ويعزز وظائف الجهاز الهضمي، وغيرهم من الفوائد الأخرى التي يطول شرحها.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل