المحتوى الرئيسى

الإعلاميون في دراما رمضان.. بين انتهازي وفاسد وصاحب قلم حر

06/15 14:21

"مهنة البحث عن المتاعب" هكذا أُطلق على الصحافة، وفي وسط حالة من الغموض والتشويق التي سيطرت على مسلسلات رمضان، كان للصحافة دور كبير في محاولة حل بعض الألغاز ولذلك لما يتمتع به الصحفي من حس للحصول على المعلومة، وهو ما استغله صناع دراما رمضان 2016.

فظهر في دراما رمضان 2016 عدد من الفنانين بدور الصحفي، ولكن اختلفت صفاتهم فمنهم الانتهازي، والفاسد، وصاحب القلم الحر الذي يريد الوصول لحقيقة، ونرصد خلال هذا الموضوع الفنانون الذين جسدوا دور الصحفي.

تجسد الفنانة دينا الشربيني في مسلسل أفراح القبة فتاة تدعى عالية، وهي شقيقة الفنانة منى زكي، ورانيا يوسف، تعمل صحفية، وتحاول الوصول لمكانة جيدة  بكل الطرق الانتهازية،  فبعد أن تحصل على معلومات عن  فرقة"الهلالي" المسرحية سوف تقدم مشهد سياسي رافض للنظام بأحد العروض، وعندما يحاول رئيسها في الجريدة رفض نشر تلك المعلومات  تهدده بأنه من الممكن إبلاغ سلطات وبالفعل تنفذ تهديدها مما يتسبب في اعتقال اياد نصار وتعذيبه.

ويدور المسلسل حول فرقة مسرحية يكتشف الممثلون فيها أن أحداث العمل تدور حول شخصياتهم الحقيقية، وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم التى حدثت بالماضي.

و"أفراح القبة" مأخوذ عن مسرحية الأديب الكبير نجيب محفوظ، بطولة منى زكي، سيد رجب، جمال سليمان، صابرين، رانيا يوسف، سوسن بدر، ومن إخراج محمد ياسين.

أما الفنانة مي سليم فتجسد دور داليا ابنة خالة الفنانة ليلى علوي، وهى صحفية في مسلسل "هي ودافنشي"، وهي تساعد ليلى علوي في البحث عن دافنشي الذي يطاردها، وهي دائما تحاول الوصول للحقيقة، من أجل إثبات إمكانياتها الصحفية الماهرة.

مسلسل "هى ودافنشى" بطولة ليلى علوى، خالد الصاوى، مى سليم، أحمد سعيد عبد الغنى، ريم هلال، بيومى فؤاد، حسام فارس، إنجى أباظة، هدى الإدريسى، ومحمد أحمد ماهر، تأليف محمد الحناوى وإخراج عبد العزيز حشاد.

أما في مسلسل الخروج تجسد الفنانة إنجي أبو زيد دور  جيهان، الصحفية الجريئة والمتحررة فكريًا، وتحارب الفساد والتي تحاول الوصول للقاتل مع الشرطة.

"الخروج" مسلسل بوليسي يعتمد على الغموض فى أحداثه التي تبدأ بجريمة قتل فى ظروف غامضة، فيتم تكليف ضابطين من المباحث هما الرائد ناصر محمود "شريف سلامة"، والمقدم عمر "ظافر العابدين" بالبحث عن القاتل، وفي ظل الأحداث وتطورها يتم توجيه أصابع الاتهام للعديد من الشخصيات، وإذا بمجموعة أخرى من جرائم القتل تقع مرتبطة بنفس القاتل المجهول، ويقوم ببطولته كل من ظافر العابدين، ودرة، وشريف سلامة وإخراج ماندو العدل.

 الفنان أحمد فهمي  يجلس على كرسي المذيع في موسم الرمضاني، فهو يجسد شخصية الإعلامي السياسي عمرو أمين، في مسلسل الميزان.

ويقول أحمد فهمي عن هذا الدور "وحاولت أن أكون ذات مصدقية وأتكلم بلسان المواطن، وحاولنا أن تكون الشخصيات نابعة من اسم المسلسل حيث نبحث عن العدل".

تدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي، داخل كواليس عالم الجريمة والمحاكم والمحاماة، بما يخصها من خطط وقضايا مختلفة.

ومسلسل "الميزان" بطولة، غادة عادل، باسل خياط، شيرين رضا، محمد فراج، أحمد فهمي، ناهد السباعي، بيومي فؤاد، صبري فواز، سناء شافع، محمد علي رزق، محمد نشأت، سميرة مقرون، أميرة العايدي، تأليف بهاء دويدار، إنتاج طارق الجنايني، وإخراج أحمد خالد موسى.

الفنانة رنا سماحة والتي تخوض تجربة التمثيل لأول مرة، فهي تجسد شخصية صحفية تدعى "عبير" وهي فتاه طموحة في مسلسل أزمة نسب والتي تبحث عن الحقيقة وراء إحدى القضايا الهامة.

"أزمة نسب" إخراج سعيد حامد، ويشارك في بطولة المسلسل الفنانة زينة،  راندا البحيري، وليد فواز، فريال يوسف، حجاج عبدالعظيم، نضال نجم، المطربة الشابة رنا سماحة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل