المحتوى الرئيسى

مرصد الأزهر: الشاب الإرهابي أصبح في أعين مراهقات الغرب نموذجا للمروءة

06/14 22:37

قال مرصد الأزهر فى تقرير له، إن التليفزيون البريطاني، وضع يده على أسماء 22 ألف من أعضاء تنظيم داعش، وكشف عن أن الفتيات أضحت هدفًا للتنظيم الإرهابى وبلغت نسبة تمثيل المراهقات نحو 55%، بحسب مسئول كبير في مكافحة الإرهاب في بريطانيا، طلب عدم الكشف عن هويته.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "The Time" البريطانية فإن تنظيم داعش لا يتردد في إرسال نساء لأرض المعركة من أجل القتال، فالنساء يعملن بالخدمات اللوجستية خلال القتال، ولكنها اليوم أضحت محاربة في ساحة المعركة.

وأضاف، التقرير، أن تنظيم "داعش" الإرهابى يستخدم النساء من خلال كتيبة الخنساء، وهي ميلشيا جميع عناصرها من النساء ومقرها في مدينة الموصل (العراق)، والرقة (سوريا)، وتقوم بدور المراقبة على النساء، ومعاقبة النساء اللاتي لا يحترمن قواعد التنظيم، لكن في الآونة الأخيرة، تم تعيين مسئولة قديمة عن كتيبة الخنساء، على رأس كتيبة كاملة من النساء، في الحسكة، في سوريا، وفي هذا إشارة إلى أن المرأة تستخدم الآن في أدوار قتالية.

وأوضح، عالم الاجتماع (فرهاد خوسروخافار)، مدير الدراسات في كلية الدراسات العليا في العلوم الاجتماعية، أن الفتيات فتن بالعنف، وسبب انضمامهن لداعش، هو أن مثلهن الأعلى هو "كواشي"، ولم يكن حلمهن أن يكن إحدى زوجاته أو صديقاته، بل تعدي الأمر أن يحلمن بأن يكن "كواشي نفسه" أي أنهن اخترن العنف مباشرة".

وأشار العالم الإجتماعى، إلى أن الشاب الإرهابي أصبح في أعينهن نموذجًا للذكورة والمروءة، فهؤلاء الفتيات يعتقدن أن معايير المروءة تقاس جديتها من خلال استعداد الشاب لتعريض نفسه للخطر، وفي هذا يقول: "إنهن يردن رجلًا يملك فضائل الذكورية التقليدية".

وفي دراسة عرضتها صحيفة "Le Monde" الفرنسية حول فتيات مراهقات سافرن إلى سوريا، وأخريات، في فرنسا، يحلمن بالقيام بهجمات، أشارت إلى أنهن لم يعدن يفكرن عند بلوغ سن معين، في حبهن الأول، ولكن هدفهن اختلف تمامًا فأصبحن يعشقن ما يعتقدون إنه "جهادًا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل