المحتوى الرئيسى

وزير الثقافة في افتتاح «دهبية الهيئة الإنجيلية»: «الباني طالع والفاحت نازل» | المصري اليوم

06/14 20:52

كشف الدكتور حلمي النمنم، وزير الثقافة، أن تبكير المهندس شريف إسماعيل، موعد اجتماع لمجلس الوزراء، الثلاثاء، والذي كان مقررا ما بين الرابعة والسادسة والنصف من عصر اليوم، سببه أنه علم أن وزيرا التنمية المحلية والثقافة مدعوان لافتتاح الباخرة «دهبية» المملوكة للهيئة الإنجلية بالمنيا، والتي قامت بإحلالها وإعادة تأهيلها القوات المسلحة.

وقال «النمنم»، خلال كلمته في حفل افتتاح الباخرة «نيو ويتنس» الشهيرة باسم «الدهبية»، إن الدولة الآن تتبع المثل القائل «الباني طالع والفاحت نازل»، لأنها تقوم بإصلاح ما أفسده الإرهاب الذي استهدف رموز التآخي والحب والمشاركة، فصار الإرهاب موصوما بالتاريخ بأنه المخرب، وأصبحت الدولة هي المعمرة والبانية والتي تصلح ما يفسده الإرهاب الغاشم.

وافتتحت الباخرة مساء الثلاثاء بحفل إفطار رمضاني، بحضور الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، وحلمي النمنم، وزير الثقافة، يرافقهما اللواء طارق نصر، محافظ المنيا.

وقال القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، مدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، إن افتتاح الباخرة «دهبية» رسالة للعالم أن الدولة أعادت ما دمره الإرهاب الأسود، ودليل واضح على أن مصر تسير في الطريق الصحيح، وأن الوضع الاقتصادي والسياسي تغير كثيرا عقب ثورة 30 يونيو.

ولفت «زكي»، إلى أن الهيئة الإنجيلية حرصت أن يكون الافتتاح في إفطار رمضاني، يجمع المسلمين والمسيحيين على ظهر الباخرة الذهبية، لنقول للعالم من خلاله أن مصر دولة قوية بوحدة شعبها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل