المحتوى الرئيسى

«جارديان»: «عمر متين» من زبائن الملهى الليلي.. ومستخدم لإحدى تطبيقات «المثليين» الهاتفية

06/14 16:52

نشرت صحيفة "جارديان" البريطانية، اليوم الثلاثاء، معلومات جديدة ومثيرة عن عمر متين منفذ هجوم أورلاندو، الذي راح ضحيته 49 شخصا من مرتادي إحدى الملاهي الليلة الخاصة بالمثليين، وتتعارض تلك المعلومات مع ما نشر على لسان والد عمر متين الذي قال عقب الحادث إن ابنه "صدم مؤخرا عندما رأى اثنين من المثليين وهما يتعانقان في أحد شوارع مدينة ميامي".

حيث نقلت "جارديان" عن زبائن من نفس الملهى الليلي الذي وقعت به الحادثة، أن عمر متين كان من مرتادي الملهى، وأنه قام بارسال عدة رسائل على التطبيقات الهاتفية الخاصة بالمثليين.

وقال 4 من زبائن النادي إنهم كانوا يرون «عمر متين» وهو يتناول المشروبات الكحولية في عدة مناسبات بالنادي، وأضاف "سميث"، أحد الزبائن قائلا: "أحيانا يجلس ويشرب الخمر بمفرده في إحدى زوايا النادي، وفي أحيان أخرى يشرب حتى درجة السكر ويعلو صوته".

وتابع سميث: "في الحقيقة، نحن لم نكن نتحدث إليه كثيرا، لكني أتذكر أنه تحدث مرة عن والده، وأبلغنا في مرة أنه متزوج ولديه ابن".

وأضافت صحيفة "جارديان" أن الأخبار المتداولة بشأن تردد متين على نادي "بالس" يضيف بعدا جديدا لشخصيته، فهو الرجل الذي كان في الماضي ضمن قائمة المراقبة الخاصة بمكتب التحقيق الفيدرالي الأمريكي "إف بي أي"، وقالت زوجته السابقة إنه كان "مختلا عقليا وعنيفا".

بالإضافة إلى أن هناك سببا آخر يؤكد التفاعل الواضح بين عمر متين وثقافة المثلية الجنسية، والتي اتضحت من خلال مستخدمي تطبيق على الهواتف خاص بالمثليين، يساعد على تسهيل التواصل بينهم، حيث قال مستخدمو التطبيق إن "متين" كان يتواصل معهم عبر التطبيق، وقال "كيفن ويست"، 37 عاما، جندي سابق في سلاح البحرية، إنه تلقى عدة رسائل من متين عبر التطبيق.

وأضاف "ويست" إنه برغم التواصل لأشهر قليلة بينه وبين متين، إلا أن الأخير أرسل رسائل إلى ويست، وطلب منه أن يلتقيه.

وأكد "ويست" إنه فور أن رأى صورة متين عبر نشرات الأخبار، تواصل مع مكتب التحقيق الفيدرالي، وأبلغهم بتفاصيل حساب "متين" عبر التطبيق المذكور.

كما قال "كورد سيدينو"، 23 سنة، إنه تلقى رسالة من ماتين عبر التطبيق الخاص بالمثليين، وأكد أنه شاهد متين من قبل بداخل النادي الليلي.

ومن جانبه، قال سامويل كينج، زميل سابق بالدراسة لمتين، إن الأخير كان لديه العديد من الأصدقاء المثليين، ولم يصدر منه أي اعتراض عليهم من قبل، وقال سامويل: "لم ألاحظ أبدا عليه أي رهاب من المثلية الجنسية أو مظاهر عنف".

وكانت أعلنت شبكتا "سي بي إس" و"إن بي سي" الأمريكيتين، أن عمر متين هو أمريكي من أصل أفغاني، مولود في 1986.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل