المحتوى الرئيسى

البرتغال فى مهمة سهلة أمام أيسلندا..وموقعة متكافئة بين المجر والنمسا

06/14 11:29

تختتم اليوم الثلاثاء منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة لبطولة كأس أمم اوروبا التى تستضيفها فرنسا حتى العاشر من شهر يوليو المقبل، حيث يترقب عشاق ومحبو كرة القدم حول العالم مواجهات الليلة المنتخب المجرى أمام نظيره النمساوى فى افتتاح منافسات المجموعة التى يتزعمها المنتخب البرتغالي بإمكانياته البشرية وتجربته الكبيرة في المسابقة القارية، باعتباره الأكثر مشاركة وستكون أمامه مواجهة تبدو سهلة أمام المنتخب الأيسلندي لاسيما أن كتيبة البرتغاليين الملقبين ببرازيل أوروبا قد نجحوا من قبل فى بلوغ الدور الثاني بجميع منافسات اليورو السابقة، ويأتى كريستيانو رونالدو الملقب بالدون على رأس أبرز نجوم المنتخب بل ويعتبر نجم البطولة الأول بلا منازع.

فى الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، يلتقى منتخب النمسا بنظيره المجرى على ملعب نوفو ستاد دي بوردو فى أولى مباريات المجموعة الاخيرة بختام منافسات الجولة الأولى من كأس أمم اوروبا.

بالنسبة لتاريخ مواجهات المنتخبين، فإن الكفة ترجح المنتخب المجرى التى فاز فى 39 مباراة فيما حققت النمسا 23 انتصارا بينما تعادل الفريقان فى 13 مرة.. وسجل لاعبو المجر 296 هدفا مقابل 251 فى رصيد النمسا خلال لقاءاتهما المباشرة.

يلعب المنتخب المجري للمرة الثالثة في تاريخه بطولة أمم اوروبا بعد نسختى 1972 و1964 وبلغ خلالهما دور نصف النهائي.. بينما تعتبر مشاركة المنتخب النمساوي في كأس أمم أوروبا الثانية له بعد الأولى التي كانت فى نسخة 2008 التي نظمها مع سويسرا، وفشل أبناء فيينا فى استغلال عامل الأرض والجمهور حيث ودع البطولة من دور المجموعات.

يعتبر كل من دافيد ألابا وأرنوتوفيتش هما الاسمين المتألقين فى صفوف المنتخب النمساوي .. فى المقابل فإن المهاجم كريستيان نيميث يعد أخطر عنصر في المنتخب المجري، ومن المنتظر أن يقدم مستوى جيدا في البطولة.

وفى التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة يدخل المنتخب البرتغالى مواجهة سهلة أمام أيسلندا فى ختام مباريات الجولة الأولى، ويقام اللقاء على ملعب «جوفروا جيشار» بمدينة سانت إتيان الفرنسية.

يشارك المنتخب البرتغالي للمرة السابعة في تاريخه، وكان أقصى انجاز له هو بلوغ المباراة النهائية سنة 2004 عندما استضاف البطولة، فيما وصل الى دور نصف النهائي ثلاث مرات و دور الثمانية مرتين، ليكون بذلك قد تمكن من التأهل للدور الثاني في كافة مشاركاته بالبطولة.

تمتلك البرتغال لاعبين من طراز فريد، يستطيعون تقديم الأدوار الدفاعية و الهجومية بكل سهولة بقيادة رونالدو أفضل لاعبي العالم فى السنوات الأخيرة، كما تضم التشكيلة برازيل أوروبا كواريزما وبيبي قلب دفاع النادى الملكى الإسباني، اضافة الى موتينيو نجم موناكو الفرنسي والواعد ريناتو سانشيز المنتقل حديثا إلى بايرن ميونيخ الألماني وجميعهم أسماء كبيرة يعول عليها البرتغال في تحقيق اللقب.

فى المقابل، فإن المنتخب الأيسلندي يشارك للمرة الأولى في كأس أمم أوروبا منذ عام 1960 والتى تعتبر أول نسخة من البطولة وأقيمت بفرنسا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل