المحتوى الرئيسى

غياب المصطافين يدفع إيجارات الساحل الشمالى للهبوط

06/14 10:22

توقعات بزيادة الإقبال 40 % بعد منتصف الشهر

أكد عدد من السماسرة ومديرى فنادق بالساحل الشمالى الغربى، انخفاض حركة الزائرين والمصطافين خلال شهر رمضان، لافتين إلى أن هذا التراجع فى أعداد مرتادى القرى السياحية بالساحل الشمالى حتى الآن أدى لانخفاض كبير فى أسعار إيجارات الوحدات السكنية.

وقال إسلام عبد الحميد، سمسار عقارات، إن الفترة الحالية تشهد تراجعا حادا فى الإقبال على الإيجارات بقرى الساحل الشمالى تزامنا مع شهر رمضان واستمرار امتحانات نهاية العام.

وأضاف أن هذا التراجع يتيح الحصول على وحدات متميزة بأسعار متدنية على نطاق عدد كبير من القرى السياحية كاللوتس والزهور وجرين بيتش وجولدن بيتش وغيرها.

وأشار عبد الحميد إلى أن أسعار الإيجار للشاليه المكون من 3 غرف و2 حمام وريسبشن ومطبخ يبدأ من 100 جنيه فقط يوميا، لافتا إلى أن سعره يصل إلى 1800 جنيه فى اليوم خلال إجازة عيد الفطر.

وأوضح أن سعر الإيجار اليومى للفيلا المكيفة على البحر مباشرة حاليا يصل لـ500 جنيه فقط مقارنة بـ3000 جنيه لنفس الوحدة خلال إجازة عيد الفطر.

وتوقع أن يصل الإقبال على الساحل الشمالى إلى %40 بعد منتصف رمضان، لافتا إلى أنه فى الوقت الحالى لا يتعدى %10.

ولفت إلى أن نسبة التراجع فى حركة مرتادى الساحل خلال شهر رمضان الحالى النسبة نفسها التى شهدها العام الماضى، مرجعا ذلك إلى تزامن حلول رمضان الكريم مع بداية الموسم الصيفى.

من جانبه أكد أحد مسئولى الحجوزات بقرية مارينا العالمين، أنه رغم وجود تراجع فى الإقبال على الإيجارات من قبل المواطنين خلال رمضان حتى الآن، لكنه لا يمكن الحكم بشكل تام عليه قبل مرور 10 أيام من الشهر.

وأضاف أن الإشغالات للوحدات المتاحة للإيجار تصل إلى %10 فقط كحد أقصى، مؤكدا أنها انخفضت عن العام الماضى.

وأرجع أسباب هذا التراجع إلى امتحانات الثانوية العامة التى لا تزال مستمرة حتى الآن، وما تسببه من اضطراب فى البيوت، فضلا عن تأثيرها الاقتصادى على الأسر المصرية بسبب الدروس الخصوصية، لافتا إلى أن العامل الاقتصادى يؤثر على طبيعة الإيجارات ويدفع العميل إلى حجز أربعة أيام بدلا من عشرة.

وكشف أن سعر الإيجار للفيلات فى قرية مارينا حاليا يتراوح من 1000 إلى 1500 جنيه يوميا حسب الموقع والقرب من البحر وتجهيزات الفيلا ومحتوياتها، لافتا إلى أن إيجار الشقة يصل حاليا إلى 500 جنيه فى اليوم.

وأشار إلى أن الإقبال على الساحل الشمالى فى شهر رمضان عادة ما ينحصر فى فئات محددة، وغالبا ما تكون العائلات التى ليس لديها أطفال فى مرحلة الدراسة.

من جانبه، أكد هشام عبده، سمسار عقارت لوحدات بالساحل الشمالى، أن الأسبوع الأول من رمضان عادة ما يشهد تراجعا ملحوظا فى معدلات إقبال المصطافين على القرى السياحية، نظرا للعادات والتقاليد وزيارات الأهالى فى تلك الفترة، لافتا إلى أن الإقبال على الوحدات بالقرى السياحية مرشح للزيادة بعد منتصف رمضان.

كما أكد تراجع أسعار الإيجارات فى الوقت الحالى، إذ بلغ إيجار الشاليه العادى المكون من غرفتين، وهو عبارة عن طابق فى فيلا، 250 جنيها، فى حين يصل المكون من 3 غرف لـ 300 جنيه، لافتا إلى أن عدد الغرف ليس المعيار الحاكم فى تحديد سعر الشاليه وإنما يتوقف على الموقع والتشطيب والفرش والتكييف.

ولفت إلى أن إيجار الفيلات فى الوقت الراهن يبدأ من 500 جنيه للتى لا ترى البحر، و800 بالنسبة للفيلات التى أمام البحر، مؤكدا أن تلك الأسعار ستقفز فى نهاية رمضان وقبل إجازة العيد ليصل سعر الشاليه إلى 700 جنيه والفيلات لـ2500 لليوم.

وأشار إلى اختلاف أسعار إيجارات الشقق الفندقية الآن ببورتو مارينا، إذ تتراوح تكلفة إيجار الشقة المكونة من غرفة ومطبح وحمام بين 500 و600 جنيه فى اليوم، فى حين أنه من المتوقع أن يصل سعرها قبل أيام من عطلة عيد الفطر إلى 1500 جنيه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل