المحتوى الرئيسى

تسليم المرحلة الأولى من إسكان الضبعة 30 يونيو.. وسفير روسيا بالقاهرة: نسعى لعودة السياح.. أبرز عناوين صحافة الثلاثاء

06/14 04:59

تناولت صحافة اليوم الثلاثاء عددا من الأخبار المهمة التي تشغل بال الرأي العام وكان من أبرزها ما يلي:

المرحلة الأولى من إسكان الضبعة 30 يونيو

صرح اللواء علاء أبوزيد محافظ مرسى مطروح لـ«الأهرام»، بأنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى من المدينة السكنية بالضبعة فى 30 يونيو الحالي، وتضم ألف مسكن على الطراز البدوى من 1500 مسكن يضمها مشروع المدينة، التى وافق على تشييدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مساحة 2380 فدانا، هدية للأهالى المضارين من نزع أراضيهم ومنازلهم لمصلحة المشروع النووى بالضبعة.

وتصل التكلفة الإجمالية للمدينة مليار جنيه، تحت إشراف وتنفيذ الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

سفير روسيا بالقاهرة: نسعى لعودة السياح

أكد سيرجى كيربيتشينكو سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة، أن العلاقات المصرية ـ الروسية جيدة للغاية.

وقال السفير ـ فى تصريحات له على هامش الاحتفال بالعيد الوطنى لبلاده ـ إن التنسيق متواصل بين البلدين بشأن إنشاء المحطة النووية فى الضبعة، والسعى لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين وعودة السياحة الروسية إلى مصر، مشيرا إلى أنه لم يتم حتى الآن تحديد توقيت لعودة الرحلات إلى مصر، وأن العمل مستمر لتحقيق ذلك.

بدء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية اعتبارا من 10 يوليو المقبل

قال سيد عطا وكيل أول وزارة التعليم العالي المشرف على التنسيق لـ"الأخبار" أنه سيتم بدء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية اعتبارا من 10 يوليو المقبل وأنها ستجري للراغبين في الالتحاق بالفنون الجميلة والتطبيقية والتربية الرياضية والموسيقية والفنية.

وأوضح أنه تقرر إلغاء القدرات في التمريض والسياحة والفنادق والاكتفاء بالمقابلة.

الأثاث الدمياطي وصل شقق الأسمرات

٢٥ شركة تعاين الوحدات.. وتوفير الخدمات لسكان المنطقة

بعد تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة فرش الوحدات السكنية لسكان حي الاسمرات قبل تسليمها توافدت أكثر من 25 شركة من شركات صناعة الاثاث علي حي الاسمرات لاجراء المعاينات ورفع المقاسات المناسبة لفرش الشقق «الاخبار» رصدت بالصور المعاينات التي تتم لنموذج فرش احدي الشقق والتي قامت بها القوات المسلحة.. علي قدم وساق يسير العمل داخل حي الاسمرات فقد بدأت اجهزة محافظة القاهرة بتحديد محطات الاتوبيس واماكن الانتظار كما قامت بتجهيز مظلات داخل المحطات لحماية المواطنين من الشمس وتخصيص اماكن ونقاط لرجال الشرطة ومسئولي الاحياء لمتابعة الموقف داخل الحي والتعاقد مع شركات نظافة للمرورعل الشقق وجمع القمامة قبل تراكمها في الشوارع .. وعاينت شركات الاثاث بدمياط نموذج الفرش الذي وضعته القوات المسلحة داخل احدي الشقق ورفع المقاسات تمهيدا لتقديم العروض وفرش الشقق بعد الاتفاق علي الاسعار المناسبة واكد العميد اسامة عبد الساتر مدير عام المباني ونائب وكيل مديرية الاسكان بمحافظة القاهرة ان هناك اكثر من 25 شركة متخصصة في صناعة الاثاث بدأت بالفعل بمعاينة النموذج المقدم من القوات المسلحة لفرش الشقق السكنية لسكان الاسمرات مضيفا ان المعاينات مستمرة حتي يتم البدء في صناعة الاثات لسكان الشقق ويتوقف هذا علي الاسعار والخامة واضاف انه تم انشاء وحدة صحية لعلاج مرضي فيرس سي داخل حي الاسمرات .. واضاف اللواء أسامة هلال رئيس حي المقطم أنه سوف يتم الانتهاء من فرش الوحدات السكنية بمشروع إسكان الاسمرات مع استكمال تسكين أهالي حي منشأة ناصر بالوحدات بعد فرشها.

واضاف تجار الاثاث بمحافظة دمياط ان الهدف من زيارة مشروع الاسمرات هورفع المقاسات ومعاينة الشقق وتقديم عروض الاسعار تمهيدا لفرشها مضيفين ان هذا يأتي بعد عقد لقاء مع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط وعدد من صناع الأثاث لبحث البدء في تنفيذ المبادرة التي تم عقدها بين المحافظة ووزارة الإسكان وبنك التمويل العقاري والصندوق الاجتماعي للتنمية لفرش مليون وحدة سكنية وأعلن البدء بفرش 11 ألف وحدة سكنية بالأثاث الدمياطي بحي الاسمرات الذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاحه.

مستشار الرئيس يقود مراجعات مع شباب الإسلاميين في السجون

"الداخلية" تستعين بـ"الأزهري" للرد على الأفكار المتطرفة في طرة.. ووعود بعفو رئاسي للمعتدلين

كشفت مصادر في سجن شديد الحراسة 2 المعروف إعلاميا بـ"العقرب 2" في منطقة سجون طرة، أن وزارة الداخلية بدأت سلسلة مراجعات لأفكار السجناء المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، وتنظيم "داعش" في السجون المصرية، إضافة إلى السجناء الشباب الذين يختلطون بالسجنان المتشددين ويتأثرون بأفكارهم.

وكانت "الشروق" كشفت في تحقيق استقصائي من داخل سجني "الاستقبال" و"العقرب 2" في منطقة سجون طرة بعنوان "هنا طرة مركة حكومي لتجنيد الدواعش" عن مبايعة العديد من الشباب صغار السن لتنظيم "داعش" داخل السجون في ظل اختلاط السجناء الذين يتبنون أفكارًا تكفيرية بباقي الشباب.

وأوضحت المصادر أن أولى هذه المراجعات كانت الأسبوع الماضي، بحضور الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، والذي قام خلال المحاضرة الأولى التي ضمت مئات السجناء معظمهم من الشباب، بالرد على عدد من الآراء الفقهية التي يتبناها أعضاء اللجان النوعية بجماعة الإخوان المسلمين، وأعضاء تنظيم داعش بالسجون، إضافة إلى تفنيد الكثير من مواقف سيد قطب.

وزيرة الهجرة: ليست لدينا معلومات عن الجالية المصرية في إسرائيل

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن الحديث عن معاملة المصريين في الخارج معاملة سيئة غير صحيح، مشيرة إلى أن المصري بشكل عم يعامل معاملة جيدة في الخارج، ومندمج في المجتمعات هناك، ولديه القدرة على التفوق على غيره، مستغلا إمكانياته الخاصة.

وأضافت "مكرم" في تصريحات لـ"المصري اليوم" إن الوزارة انتهت من الصيغة النهائية لمشروع قانون الهجرة المعروض حاليا على المجتمع المدني للتأكد من مطابقة مواده مع تطلعات ومطالب المصريين في الخارج، لافتة إلى أنها ليست لديها معلومات عن أعداد الجالية المصرية في إسرائيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل