المحتوى الرئيسى

مبعوث الامم المتحدة لليمن يرحب بافراج أنصار الله عن 130 محتجزا في 'إب'

06/14 03:12

رحب المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة لدى اليمن اسماعيل ولد الشيخ اليوم الاثنين بإفراج حركة أنصار الله عن 130 محتجزا في مدينة (إب)، داعيا الأطراف اليمنية إلى الإفراج عن أكبر عدد ممكن من المحتجزين في أقرب وقت ممكن.

وأكد المبعوث الأممي - في بيان - بعد منتصف الليلة ادانته الشديدة لاي اعتقال غير قانوني أو تفجير للمنازل باعتبار ذلك منافيا للقانون الدولي لحقوق الانسان وللقيم والأخلاق اليمنية.

وأشار البيان إلى أن المبعوث الأممي عقد جلسة مشتركة اليوم مع الوفد الرئاسي الرباعي المشارك في مشاورات السلام اليمنية التى تعقد برعاية الامم المتحدة وتستضيفها دولة الكويت منذ 21 ابريل الماضي .

وقال المبعوث الاممي إنه عقد في إطار مشاورات السلام اجتماعا مع رؤساء الوفود اليوم الاثنين جرى خلاله مناقشة القضايا العسكرية والأمنية بما في ذلك ضرورة تشكيل لجان عسكرية وأمنية للإشراف على أي إجراء أمني يتم الاتفاق عليه.

وأوضح أن الأطراف اليمنية اتفقت كذلك على أن تستمر لجنة الأسرى والمعتقلين في دراسة المبادئ والآليات اللازمة لحل هذه القضية بشكل عاجل.

ووصف ولد الشيخ أحمد اجتماعه مع رؤساء الوفود اليمنية بأنه "إيجابي" وتركز النقاش فيه على أحدى القضايا المحورية لحل الأزمة.

وقال " إن الطريق للسلام لم يكن أبدا سهلا لكني أعول على التزام الأطراف بإيجاد حلول عملية تمهد تلك الطريق نحو اتفاق ثابت لإنهاء الحرب وفتح صفحة جديدة في تاريخ اليمن".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل