المحتوى الرئيسى

ائتلاف سني عراقي يحمل العبادي مسؤولية الانتهاكات ضد المدنيين بالفلوجة

06/13 16:14

بغداد - (د ب أ) :

حمل ائتلاف متحدون للإصلاح بزعامة أسامة النجيفي (سني)، اليوم الاثنين رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي مسؤولية الانتهاكات التي رافقت عمليات تحرير مدينة الفلوجة التي قامت بها فصائل من الحشد الشعبي .

وجاء تعقيب ائتلاف متحدون اليوم تعليقا على تقرير اللجنة الخاصة التي شكلت في محافظة الأنبار للوقوف على حجم الجرائم والانتهاكات التي نسبت إلى بعض فصائل الحشد الشعبي في معارك الفلوجة ضد داعش .

وقال الائتلاف في بيان صحفي اليوم :"لقد أظهرت التحقيقات بما لا يقبل الشك أو التسويغ أن مئات الشهداء وآلاف المفقودين من أهالي المنطقة الأبرياء راحوا ضحية أعمال إجرامية قامت بها مجاميع من الحشد الشعبي التي ترتبط برئيس مجلس الوزراء حسب ما هو معلن ومثبت رسميا الأمر الذي يؤكــد مسؤولية رئيس الوزراء والحكومة عن هذه الجرائم" .

واوضح البيان "في الوقت الذي يؤكد ائتلاف متحدون للإصلاح موقفه المبدئي الثابت في تأييد معارك التحرير ضد عدو لا إنساني غاشم هو تنظيم داعش الإرهابي وفي الوقت الذي يعلن شكره وتقديره وإعجابه بالأداء البطولي والروح الوطنية الصادقة للجيش العراقي وقوات مكافحة الإرهاب والحشد العشائري وقوات الشرطة الاتحادية فهو يدين بشدة ويستنكر جرائم بعض فصائل الحشد الشعبي التي تمثل مؤشرا خطيرا على حدوث جرائم حرب وقعت في هذه المنطقة" .

وطالب البيان "بسحب قوات الحشد الشعبي من معركة الفلوجة ومن أية معركة أخرى في المستقبل لأن مشاركته تسيء إلى الانتصارات وتمنح داعش أسباب القوة في دعايتها المغرضة لتجنيد مزيد من الإرهابيين ما يؤدي إلى إحداث فتنة طائفية لا تحمد عقباها" .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل