المحتوى الرئيسى

«أقباط 38»: موافقون على إلغاء خانة الديانة بالبطاقة بشرط

06/13 15:01

قال نادر  الصرفي، مؤسس حركة أقباط 38, إنه موافق بشدة على إلغاء خانة الديانة من البطاقة؛ بشرط أن يوجد قانون أحوال شخصية موحد لجميع المواطنين في الدولة، لا فرق بين مسلم وقبطي، وغير ذلك من أصحاب الديانات الأخرى.

وأشار  الصرفي إلى أن موضوع القانون الموحد للجميع هو الأفضل على الإطلاق من وجهة نظره؛ طالما ليس فيه إجحاف لأحد أو تمييز  لأصحاب ديانة على حساب الأخرى,  لكن في حال عدم إصدار  قانون موحد للأحوال الشخصية، فلن نوافق على إلغاء خانة الديانة؛ حتى لا يتسبب ذلك في حدوث كثير من الكوارث والأضرار .

وتابع مؤسس "أقباط 38": "هناك عدد من المسلمين أو المسيحيين يكتب في  خانة الديانة مسلم  أو مسيحي وهم في الحقيقة معتنقون لديانة أخرى قد تكون "البهائية" مثلًا أو من الممكن أن يصل الأمر  إلى أنه لا يعتنق أي ديانة ويكون ملحدًا.

وأضاف أنه قد حدث له موقف أنه تقابل في يوم من الأيام مع بعض التونسيين، وسألوه عن اسمه والديانة، فرد قائلًا "أنا مسيحي والله أطلعلكوا البطاقة"؛ مما أثار  ذلك الدهشة في نفوسهم، معلقين "هو لسه في دولة بتحط خانة الديانة في البطاقة".

 وكان النائب علاء عبد المنعم، المتحدث باسم ائتلاف "دعم مصر"، تقدم بمشروع قانون بشأن المواطنة، وعدم التمييز  يقترح فيه حذف الديانة من بطاقة الرقم القومي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل