المحتوى الرئيسى

أهلاوية أثروا في مصر .. الأوليمبية أمينة محمود جوكر اليد والطائرة وألعاب القوى - الأهلي.كوم

06/13 14:31

من اليوم الأول لإنشاء النادي الأهلي في 1907 وبدأت جدران القلعة الحمراء لتقديم نماذج مشرفة ساهمت في صناعة تاريخ كبير لمصر سواء سياسياً أو إقتصادياً أو رياضياً.

لاعبون حصدوا بطولات ذهبية عالمية ووضعوا إسم مصر في المحافل العالمية، أعضاء مجالس إدارات على مدار تاريخ النادي الأهلي لهم تاريخ طويل في وضع أساس الإقتصاد المصري وغيرها من المجالات الهامة حتى وصل الامر لتولي مناصب كان أبرزها رئاسة وزراء مصر.

 El-Ahly.com على مدار شهر رمضان يقدم نماذج ساهمت في صناعة مصر والتأثير بشكل إيجابي على المصريين في كافة المجالات.

أمينة محمود جوكر الرياضة المصرية في جميع الألعاب!

هي واحدة من أفضل السيدات التي مارست لعبة داخل مصر وخاصةً النادي الأهلي، أمينة محمود التي ولدت في 1949 خاضت أكثر من لعبة ونجحت في تحقيق إنجاز ولقب في كل منها حتى إعتزالها في 1988 بعد أن إستمرت في الملاعب لمدة ما يقارب 30 عاماً.

أمينة التي أطلق عليها لقب جوكر الرياضة المصرية تعد أول سيدة مصرية عربية إفريقية تشارك في دورة ألعاب أوليمبية وكانت هذه الدورة هي التي أقيمت في ميونخ عام 1972 ولكن كيف وصلت لاعبة الأهلي لهذا الأمر.

لاعبة الأهلي بدأت مشوارها الرياضي في لعبة الوثب الطويل وهي اللعبة التي قامت بتمثيل مصر فيها خلال دورة ميونخ وأقتربت وقتها كثيراً من حصد ميدالية ولكن حادث إحتجاز بعثة الكيان الصهيوني الشهيرة وإنسحاب البعثة المصرية وقف أمام حلم تحقيق الميدالية.

بعدها قامت أمينة بالإنضمام لفريق كرة اليد بالنادي الأهلي، حصلت خلال تواجدها مع القلعة الحمراء على لقب أفضل لاعبة في قارة إفريقيا، ومن اليد إلى كرة السلة وحققت نفس اللقب، إمكانياتها وطولها دفعت المدير الفني لمنتخب مصر في كرة الطائرة بالتفكير في ضمها من أجل المشاركة مع الفراعنة وحصلت مع المنتخب على لقب افضل لاعبة في إفريقيا لتنضم بعدها لفريق الطائرة بالقلعة الحمراء.

مشاركات بطل مصر الأوليمبية لم تتوقف عند هذا الأمر، أمينة مارست كرة القدم بالنادي الأهلي لمدة موسمين كاملين ولكن عدم وجود دوري للكرة النسائية وقتها أدى إلى إبتعادها عن هذه اللعبة.

وحصلت أمينة محمود على ما يقرب من 10 ألقاب في تاريخها بجانب كونها أول لاعبة مصرية عربية تحترف خارج بلادها وكان هذا بعد إنضمامها بأحد الفرق الكويتية ثم قامت بتدريبته وبالمثل مع منتخب الكويت.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل