المحتوى الرئيسى

حملات أمنية ومرورية وتموينية في عدد من محافظات الجمهورية

06/13 20:41

شنت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية اليوم الاثنين حملات مكبرة في عدد من المحافظات تمكنت خلالها من ضبط عدد من تجار المخدرات والمتهمين وحائزي الأسلحة النارية والمخالفات المرورية والتموينية.

ففي محافظة المنيا تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على 6 متهمين في قضايا جنائية وضبط 4 قطع سلاح, وتحرير 1554 مخالفة مرورية وتنفيذ 810 أحكام قضائية.

وقرر اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا تكثيف الحملات الأمنية لمواجهة كافة صور الجريمة وضبط مرتكبيها والهاربين من العدالة بمختلف مراكز المحافظة حيث تم ضبط 6 متهمين لتورطهم في قضايا جنائية “إطلاق أعيرة نارية وحيازة سلاح بدون ترخيص وسرقة بالإكراه وسرقة دراجة بخارية”.

كما تمكنت الحملة من ضبط 4 قطع سلاح ناري غير مرخصة عبارة عن 2 بندقية خرطوش و2 فرد محلي الصنع بحوزة 4 متهمين وتم التحفظ على المضبوطات.

وفي مجال المخدرات تم ضبط أ .ع (28 سنة – عامل ومقيم الشيخ فضل بمركز بني مزار) وبحوزته 75 قرصا مخدرا بقصد الإتجار كما أسفرت الحملة عن تحرير 1554 مخالفة مروية, شملت ضبط 25 دراجة بخارية بدون لوحات و4 سيارات و629 مخالفة دراجة بخارية و896 مخالفة سيارة.. كما تم تنفيذ 810 أحكام قضائية منها 3 قضايا جنايات و396 حبسا جزئيا

و127 حبسا مستأنفا و175 غرامة جزئية و36 غرامة مستأنفة و73 مخالفة.

كما شن رجال التموين بالمنيا حملة مكبرة لتحقيق الانضباط في القطاع التمويني وإحكام السيطرة على الأسواق وعلى أسعار السلع الغذائية حيث تمكنت الحملة من ضبط 54 قضية تموينية متنوعة وضبط 18 طن زيت طعام مجهول المصدر.

وتلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا إخطارا من مباحث التموين بضبط 54 قضية تموينية متنوعة شملت 9 قضايا عدم إعلان عن أسعار و7 قضايا عدم حمل شهادة صحية و6 قضايا إدارة محل بدون ترخيص, و3 عدم مزاولة نشاط بقالة تموينية و2 قضية عرض سلع غذائية مجهولة المصدر و9 قضايا إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و7 قضايا إنتاج خبز ناقص الوزن و5 قضايا عدم التزام بمواعيد التشغيل و4 قضايا عدم نظافة أدوات العجين وقضية عرض لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وقضية تجميع خبز بلدي مدعم.

وفي محافظة سوهاج ألقت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج القبض على مزارع بمركز البلينا لقيامه بالنصب على 6 أشخاص والاستيلاء منهم على مبلغ 5ر1 مليون جنيه بدعوى توظيفها لهم في مجال تجارة الأراضي والعقارات.

وتلقى اللواء أحمد أبو الفتوح مدير أمن سوهاج إخطارا من قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية بورود بلاغ من 6 أشخاص يقيمون بقرية “الساحل بحري” بدائرة مركز البلينا يتهمون فيه مزارع يدعى الوجية.ب.أ (41 عاما) ويقيم بدائرة المركز بالنصب عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها مليون و500 ألف جنيه بدعوى توظيفها لهم في مجال تجارة الأراضي والعقارات مقابل أرباح سنوية بنسبة 100% وقيامه بالاستيلاء على المبالغ لنفسه والتوقف عن سداد الأرباح.

كما نفذت أجهزة الأمن بسوهاج, حملات أمنية مكبرة بمختلف مدن المحافظة استهدفت تحقيق الانضباط بالشوارع والميادين وإزالة الاشغالات التي تعوق حركة المشاة والمرور وضبط المخالفين من الباعة الجائلين, حيث أسفرت الحملات عن ضبط 121 مخالفة مرافق تنوعت ما بين إشغالات وإدارة منشأة بدون ترخيص وعدم النظافة وعدم حمل شهادة صحية, وضبط 11 بائعا متجولا, وإزالة 5 أكشاك, و11 حالة إشغال طريق من الشوارع والميادين, وتم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين وإخطار النيابة العامة.

وفي محافظة أسوان استمرت حملات التصدي لعمليات تهريب الأسماك ببحيرة ناصر والتي تنفذها أجهزة الرقابة التموينية بأسوان بالتعاون مع قسم المسطحات المائية, حيث اسفرت حملة مكبرة استمرت على مدار 48 ساعة عن ضبط 12 قضية تهريب أسماك متنوعة إلى جانب ضبط 300 متر غزل مخالف, و 30 قطعة شباك جلوبيا صيد مخالف, كما تم ضبط 2 موتور

بدون تراخيص و5 بطاقات صيد منتهية التراخيص و350 كليوجراما من الأسماك معدة للتهريب كما تم ضبط متهم بحيازته 3 تماسيح بطول أقل من متر واحد بالإضافة إلى أسماك مهربة.

وفي الإسكندرية ألقت مباحث الإسكندرية برئاسة اللواء شريف عبد الحميد مدير إدارة البحث الجنائي القبض على صاحب مطبعة, يديرها بدون ترخيص لطبع الروايات والكتب بدون تعاقد مع أصحابها حيث وردت معلومات لضباط قسم مباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقيام صاحب مطبعة بدائرة قسم ثان المنتزه بإدارة نشاط المطبعة بدون ترخيص من الجهات الرقابية وقيامه بطبع كتب ومؤلفات بدون إذن كتابي مسبق أو تعاقد أو تفويض من أصحاب الحقوق لتلك الكتب والروايات.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المطبعة وضبطه بحوزته جهاز حاسب آلي و717 غلافا لكتب وروايات متنوعة, و104 ألواح زنك طباعة وعدد من الألوان و59 نسخة من كتب متنوعة وبمواجهته اعترف وتحرر المحضر جنح قسم ثان المنتزه وجاري العرض على النيابة.

وفي شمال سيناء قال مصدر أمني إنه تم إزالة 37 حالة إشغال طريق وضبط وتحرير قضيتي تموين و59 مخالفة مرورية حيث تم إحالة المخالفين إلى الجهات المعنية.

وأوضح المصدر أنه في مجال إزالة اشغالات المرافق تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 37 مخالفة متنوعة منها 9 مخالفات إزالة إدارية فورية, و6 مخالفات إعلانات تم رفعها و( 14 ) مخالفة اشغالات وتم رفعها, و( 8 ) محاضر بائع متجول.

وفي مجال ضبط قضايا التموين, تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط قضيتين تموينيتين إحداهما لعدم الإعلان عن الأسعار والأخرى لعدم حمل شهادة صحية.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل