المحتوى الرئيسى

مقابلة - "الدلتا للتأمين" تدرس عروض للمساهمة في 3 مشروعات استثمارية

06/13 12:21

إعتماد زيادة رأسمال شركة "الحياة" لـ60 مليون جنيه ممولة من المساهمين

نُجري مخاطبات مع شركات الإعادة لبحث متطلباتهم لإصدار وثائق البترول والطيران 

إعداد دراسة جدوى لفروع الشركة المختلفة وتقييمها لتحديد مدى جدواها خلال المرحلة الراهنة

قال السيد الجوهري، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للتأمينات العامة والممتلكات، أن شركته تدرس خلال الفترة الراهنة المساهمة المباشرة في ٣ مشروعات استثمارية، موضحاً أن هذه المشروعات الاستثمارية الثلاثة الجاري دراستها تختص بنشاطي التأجير التمويلي والاستثمار العقاري.

وأضاف الجوهري خلال مقابلة مع "أموال الغد" الشركة قد تلقت عروض ودراسات جدوى لهذه المشروعات وتم عرضها على مجلس الإدارة ولجنة الاستثمار بالشركة لدراستها وتحديد آليات ونسب المساهمة في هذه المشروعات خلال الفترة المقبلة.

وعند سؤاله حول التوسع بوثائق تأمينات البترول، كشف الجوهري عن بدء شركته مخاطبة معيدي التأمين المتعاقد معها لبحث متطلباتهم حول إصدار الشركة لوثائق البترول والطيران.

وأكد الجوهري أن قائمة معيدي التأمين المتعاقد معها تضم شركات عالمية ذات تصنيف مرتفع، موضحاً أن هذه القائمة تضم شركات سويس ري، ميونخ ري، بالإضافة إلى شركة هانوفر ري الألمانية.

وأشار إلى أن بعض معيدي التأمين لديها تحفظات على تحمل تعويضات فرعي البترول والطيران في بعض الأسواق الناشئة مما يتطلب توفير الملاءة المالية المرتفعة للشركة لتدعيم إتفاقيتها مع معيدي التأمين.

وأوضح الجوهري أن أخطار البترول والطيران تحتاج إلى تدشين مجمعة تأمينية لتغطيتهما بالسوق، مطالباً الإتحاد المصري للتأمين بدراسة تأسيس هذه المجمعة نظراً لإرتفاع مخاطر هذين الفرعين، مؤكداً على أن فرعي تأمينات البترول والطيران يُعدا أبرز القطاعات الحيوية بالسوق خلال الفترة الراهنة.

وتابع: "جاري حالياً إعداد دراسة لتحديد آلية زيادة رأسمال شركة الدلتا للتأمينات العامة والممتلكات والبالغ حالياً 90 مليون جنيه، ومن المنتظر تحديد هذه الآلية وقيمة الزيادة نهاية العام الجاري".

وحول المركز المالي للشركة، نوه الجوهري أن إجمالي الأقساط بلغت 175 مليون جنيه خلال الــ9 أشهر الأولى من العام المالي الجاري 15/2016، مقابل 163.4 مليون جنيه خلال الفترة المناظرة من العام المالي السابق، بمعدل نمو 7.5%.

وأوضح أن الأقساط المباشرة بلغت 175.3 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 162.9 مليون جنيه خلال الفترة المناظرة من العام المالي السابق له، بمعدل نمو 7.6%

واستطرد: "بلغت أقساط إعادة التأمين الوارد نحو 574.1 ألف جنيه خلال الــ9 أشهر الأولى من العام المالي الجاري، مقابل 70.9 مليون جنيه لأقساط إعادة التأمين الصادر خلال الفترة ذاتها من العام المالي".

وأشار إلى أن صافي الأقساط حققت إرتفاعاً بنحو 11.2% خلال الــ9 أشهر الأولى من العام المالي الجاري 15/2016 لتصل إلى 104.9 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل 94.3 مليون جنيه خلال الفترة المناظرة من العام السابق.

وأكد أن الشركة أوقفت إصداراتها في فرع تأمينات السيارات الإجباري نتيجة تزايد حالات الغش والإحتيال بهذا الفرع، موضحاً أنه من المقرر عقب بدء تفعيل الوثائق الإلكترونية بهذا الفرع أن يتم إعادة الإصدار به.

وكشف الجوهري عن إعتماد مجلس إدارة الشركة خلال إجتماعه الأخير ضخ 10 ملايين جنيه زيادة برأسمال شركة الدلتا لتأمينات الحياة التابعة لها، موضحاً أنه بتلك الزيادة تنتهي الشركة من استكمال رأس المال المُصدر لشركة الدلتا لتأمينات الحياة البالغ 60 مليون جنيه، حيث قامت خلال العامين الماضيين بضخ 20 مليون جنيه برأسمال الشركة عقب تطبيق قرار فصل النشاط.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل