المحتوى الرئيسى

«تهديدات» ترغم زينب الخواجة على مغادرة البحرين

06/13 01:07

أعلنت الناشطة البحرينية زينب الخواجة، أمس الاول، أنها اضطرت لمغادرة البحرين الى الدنمارك التي تحمل جنسيتها بعد 11 يوماً من افراج السلطات البحرينية عنها من دون توضيح الأسباب، لكن شقيقتها تحدثت عن «تهديدات» تعرضت لها الناشطة الحقوقية.

وكتبت زينب على حسابها على موقع «تويتر»: «يؤلمني أنني مرغمة على مغادرة البحرين التي أحمل حبها في صدري»، فيما اكدت شقيقتها مريم في تغريدة أخرى ان زينب اضطرت لمغادرة البلاد لأنها «تعرضت لتهديدات» من جهات لم تفصح عنها.

وكتبت مريم الخواجة أنه «بعد الافراج عن زينب، تم تهديدها بأنه سيتم اعتقالها مجدداً قريباً إن لم تترك البلد، وسوف تواجه قضايا جديدة تزيد حكمها بشكل كبير، وتم ايضاً تهديدها بانه سيتم ابعادها عن اطفالها، وقررت زينب السفر إلى الدنمارك الاثنين الماضي من أجل مواصلة العمل على القضية».

ومريم وزينب الخواجة هما ابنتا الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة الذي حكم عليه بالسجن المؤبد على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها البحرين في 2011.

وأفرج عن زينب الخواجة في نهاية ايار الماضي بعدما أمر القاضي المختص «بوقف تنفيذ العقوبة» بحقها، مراعاةً لـ «حالتها الإنسانية وحفاظاً على طفلها» الذي كان معها في السجن.

وكانت الخواجة أوقفت في 14 آذار الماضي، وقررت أخذ ابنها البالغ من العمر 16 شهراً حينها معها، وذلك تنفيذا لحكم قضائي صادر بحقها في نهاية 2014 بالسجن لمدة ثلاث سنوات وثلاثة أشهر وغرامة ثلاثة آلاف دينار، بعدما أدانتها المحكمة بتمزيق صورة لملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة داخل المحكمة.

وفي تشرين الاول الماضي، خفف الحكم الى السجن سنة، لكنها ادينت في قضيتين اخريين تتعلقان بتمزيق صورة ثانية للملك البحريني والاساءة الى شرطي، وفق «مركز الخليج لحقوق الانسان». وبلغ اجمالي عقوبتها ثلاث سنوات وشهرا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل