المحتوى الرئيسى

الجيش اليمني يتقدم بالجوف وخسائر للمليشيات بالبيضاء وتعز ولحج‎

06/13 17:39

أكدت مصادر ميدانية وأخرى عسكرية لبوابة العين الإخبارية أن قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية ردت على استمرار خروقات المتمردين للهدنة الهشة في البلاد وأحرزت تقدما في محافظة الجوف وكبدت المليشيات خسائر كبيرة في تعز والبيضاء ولحج.

وقالت المصادر إن قوات الجيش والمقاومة حققت خلال الـ"12" ساعة الماضية تقدما كبيرا في مديرية المصلوب بعد معارك عنيفة مع المتمردين، مشيرة إلى أن قوات الشرعية سيطرت على موقع "حنتف" الاستراتيجي شمال مديرية المصلوب، بعد قصف المتمردين المدفعي والصاروخي العنيف على مواقع وقرى المصلوب.

وأضافت أن قوات الجيش والمقاومة تصدت لهجوم مليشيات الحوثي وصالح على مواقع المقاومة في مزارع عريجة، وهجوم آخر على المجمع الحكومي في مديرية المتون وكبدتهم خسائر كبيرة واستولت المقاومة على أسلحة تابعة للمتمردين.

وفي محافظة تعز، أفشلت قوات الجيش والمقاومة محاولة تسلل للمليشيات إلى تبة ياسين بالقرب من اللواء 35 غرب المدينة، وردت المليشيات كالعادة بقصف عنيف على الأحياء السكنية ومواقع الجيش والمقاومة.

وفي محافظة لحج جنوب اليمن قالت مصادر ميدانية لبوابة العين الإخبارية إن المقاومة في جبهة الصبيحة تصدت لهجوم جديد ومباغت للمتمردين حاولوا من خلاله السيطرة على جبل "جالس" الاستراتيجي والمطل على قاعدة العند الجوية، بعد حشد تعزيزات كبيرة إلى جبل "الكعبين" المجاور"، مؤكدة أن المقاومة نفذت عدة كمائن استهدفت تعزيزات المتمردين وقتلت أكثر من عشرة متمردين وعشرات الجرحى.

 وأضافت أن من تبقى من مليشيات الحوثي وصالح لاذت بالفرار باتجاه مدينة الراهدة جنوب شرق تعز.

وفي محافظة شبوة أكدت مصادر قبلية أن المقاومة ضبطت خمسة أطقم عسكرية محمله بكمية كبيرة من الذخيرة المتنوعة وقذائف ار بي جي في منطقة الضلعة كانت في طريقها للمتمردين.

وفي محافظة البيضاء جنوب العاصمة صنعاء اكدت مصادر قبلية لبوابة العين الإخبارية مقتل قيادي حوثي ويدعى أبو بيحان و5 من المليشيات في مواجهات عنيفة مع المقاومة الشعبية بمديرية ذي ناعم .

من جانب آخر نجا ضابط في البحث الجنائي بالعاصمة المؤقتة عدن من محاولة اغتيال.

وقالت مصادر أمنية لبوابة العين إن الضابط في البحث الجنائي وسيم الصنعاني نجا من محاولة اغتيال في انفجار سيارته بعد أن زرع مجهولون فيها عبوة ناسفة مساء أمس بمديرية الشيخ عثمان شمال عدن، مشيرة الى ان الضابط الصنعاني أصيب في الانفجار بإصابات متوسطة.

قتلى من القاعدة في غارة أمريكية

وفي سياق منفصل، قال وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية عبد الرقيب فتح إن 113 يمنيا يسقطون يومياً بينهم أطفال ونساء على أيدي مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، مؤكدا أن 21 مليون يمني بحاجة ماسة للإغاثة العاجلة بينهم 3 ملايين ونصف يعانون من سوء التغذية، فضلاً عن قرابة 3 ملايين نازح.

وأوضح الوزير فتح ـ خلال مؤتمر صحفي له بالعاصمة المؤقتة عدن ـ "أن الحرب الدائرة بين أطراف النزاع في اليمن منذ عام ونصف، خلفت 6400 قتيل وأكثر من 31 ألف جريح منهم ألف و300 طفل.

وأوضح أن الحرب حرمت مليوني طفل من التعليم، ودمرت وأغلقت ألف مدرسة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل