المحتوى الرئيسى

صحف أمريكية : باراك أوباما: هجوم اورلاندو هجوم على كل الامريكيين !

06/13 04:05

إعداد و ترجمة : أبىّ أمين عبد العال

تضمنت الصحف الأمريكية طائفة من الأخبار والتى شملت :

باراك أوباما: هجوم اورلاندو هجوم على كل الامريكيين !

– مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية : أوراق ستنشر قريبا تبريء ساحة السعودية من هجمات 11 سبتمبر !

تحت عنوان باراك أوباما: هجوم اورلاندو هجوم على كل الامريكيين !

أشارت الجريدة لقول الرئيس الأمريكي باراك اوباما الأحد إن الهجوم الذي نفذه مسلح يدعى عمر متين على ناد ليلي يرتاده مثليون في ولاية فلوريدا “عمل ارهابي” و”تعبير عن الكراهية”، ووإن قتل 50 من مرتادي النادي “هجوم استهدف كل الامريكيين ” ، وقال في تصريح ادلى به في البيت الابيض “ننعى اليوم كأمريكيين القتل الوحشي والمجزرة المروعة التي طالت العشرات من الأبرياء ” ! ومضى للقول “رغم ان التحقيقات ما زالت في أولها، نعرف ان الهجوم كان عملا ارهابيا وتعبيرا عن الكراهية ” !

وأضاف الرئيس الامريكي “لن نستسلم للخوف ولن ننقلب ضد بعضنا البعض، بل سنقف متحدين كأمريكيين لندافع عن شعبنا وبلدنا، ولمحاسبة اولئك الذين يهددوننا “، وقد أمر الرئيس اوباما بتنكيس الاعلام في البيت الابيض تكريما للضحايا ! وقال إنه من المناسب ان يتعامل مكتب التحقيقات الاتحادي مع الهجوم على انه عمل ارهابي، مضيفا انه “لن يأل جهدا” في التأكد من ان القاتل كانت له ارتباطات بمنظمات متطرفة !

و أضافت الجريدة أن الرئيس الامريكي وصف الهجوم بأنه تذكير جديد “بالسهولة التي يمكن بها الحصول على سلاح في الولايات المتحدة يسمح لهم بقتل الناس في مدرسة او مكان عبادة او دار للسينما او ناد ليلي ” ! وقال مسؤولون أمريكيون إن المسلح يُدعى عمر متين (29 عاما) ، وأشارت تقارير إعلامية إلى أنه أمريكي من أصل أفغاني !

وفي وقت لاحق، نقلت شبكة NBC التلفزيونية الامريكية عن والد متين – ويدعى مير صديق – قوله إن ابنه ربما كان مدفوعا بكراهية المثليين وليس بالدين الاسلامي لارتكاب فعلته ، وقال صديق “لم تكن لهذا الامر اي علاقة بالدين ” ! واضاف ان ابنه استشاط غضبا مؤخرا عندما رأى مثليين وهما يتعانقان في مدينة ميامي، وقال إن تلك المشاهدة ربما كانت السبب وراء الهجوم الذي نفّذه عمر !

تحت عنوان مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية : أوراق ستنشر قريبا تبريء ساحة السعودية من هجمات 11 سبتمبر !

أشارت الجريدة لاعلان جون برينان مدير وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية (سي أي إيه) إنه يتوقع قريبا نشر 28 ورقة من ملف التحقيقات التى أجراها الكونجرس حول علاقة المملكة العربية السعودية بهجمات الحادي عشر من سبتمبر ، وإعتبر برينان أن هذه الأوراق تبريء ساحة حكومة المملكة من أي علاقة بالهجمات ، وقال برينان “سوف يتم نشر هذه الأوراق واعتقد انه من الجيد أن تنشر ويجب ألا يعتبر المواطنون هذه الاوراق دليلا على تورط السعودية في الهجمات” !

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل