المحتوى الرئيسى

50 قتيلا و53 جريحا في اطلاق النار في اورلاندو

06/12 17:38

الأحد 12 يونيو 2016 - 15:04 بتوقيت غرينتش

50 قتيلا و53 جريحا في اطلاق النار في اورلاندو

اعلن رئيس بلدية اورلاندو بادي داير الاحد ان حصيلة ضحايا اطلاق النار في ملهى للمثليين في المدينة ارتفعت الى 50 قتيلا و53 جريحا.

وكانت الحصيلة السابقة افادت بوقوع 20 قتيلا ونحو اربعين جريحا.

وافادت شبكتا "سي بي اس" و"ان بي سي" الاميركيتان ان المسلح الذي اطلق النار في الملهى هو اميركي من اصل افغاني مولود في 1986 واسمه عمر متين.

والرجل الذي اطلق النار كان احتجز زبائن في الملهى رهائن، عندما اقتحمت قوات خاصة المكان وقتلته.

واعلن البيت الابيض في بيان ان الرئيس باراك اوباما ابلغ الاحد باطلاق النار من جانب مستشارته للامن الداخلي ومكافحة الارهاب.

وطلب اوباما ابلاغه في شكل منتظم بتفاصيل ما يعتبر احد اسوأ حوادث اطلاق النار في الولايات المتحدة وامر الحكومة الفدرالية ب"تقديم كل المساعدة الضرورية".

ولم يتضح ما اذا كان الضحايا قتلوا بيد المسلح الذي اطلق النار قرابة الساعة 02,00 (06,00 ت غ) داخل الملهى او خلال تبادل اطلاق النار مع الشرطة.

ويحاول المحققون معرفة دوافع الرجل الذي كان مدججا بالسلاح.

وقال المسؤول في الاف بي آي رون هاربر ردا على سؤال حول علاقة محتملة بين مطلق النار الذي قتلته الشرطة والارهاب ان هناك ما يوحي "ان هذا الشخص يمكن ان يكون متعاطفا مع الارهابيين لكننا لا نستطيع أن نؤكد ذلك بشكل قاطع".

وقال احد مرتادي ملهى "ذي بالس" ريكاردو نيغرون لشبكة سكاي نيوز الاخبارية ان اطلاق النار بدأ "قرابة الساعة الثانية" بالتوقيت المحلي.

وروى ان "احدهم بدأ اطلاق النار وارتمى الناس ارضا". واضاف "توقف اطلاق النار لفترة قصيرة وكثيرون منا تمكنوا من النهوض والخروج جريا من الباب الخلفي".

واوضح هذا الشاهد انه "سمع اطلاق نار متواصلا" لاقل من دقيقة على الارجح لكن الوقت بدا له اطول بكثير. وتابع "سقط جرحى بالتأكيد او ربما اسوأ من ذلك".

ولم يتم الادلاء باي تفاصيل عن عدد الزبائن الذين كانوا داخل الملهى عند اطلاق النار.

وصرح كريستوفر هانسن لشبكة سي ان ان انه اعتقد اولا انها موسيقى قبل ان يدرك انه رصاص. وقال "لم ار اي شخص يطلق النار، رأيت فقط اجسادا تسقط. كنت عند البار لاطلب كأسا، وسقطت ارضا ثم زحفت لاتمكن من الخروج".

واضاف "كان الناس يحاولون الخروج من الباب الخلفي وعندما وصلت الى الشارع كان هناك حشد ودماء في كل مكان".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل