المحتوى الرئيسى

أحمد وفيق يكشف كواليس تصوير 'سقوط حر' في حوار لـ'الفجر الفني'

06/12 17:16

نيللى كريم ماركة من ماركات النجاح.. ورفعت سقف التمثيل 

أتابع "سقوط حر" و "رأس الغول".. ومحمد فراج وأحمد حاتم موهوبين

أحمد وفيق فنان موهوب، و أدواره مميزة ومختلفة، يختارها بدقة شديدة وحرص كبير، استطاع أن يفرض نفسه على نجوم جيله، وأصبحت أعماله مقياسًا للنجاح، إنه الفنان الموفق دائمًا أحمد وفيق، والذي كان لـ"الفجر الفني" هذا الحوار معه ليكشف كواليس اختياره للعمل في مسلسل "سقوط حر" هذا العام.

من الذي رشحك للعمل في مسلسل "سقوط حر"؟

كان للمنتج جمال العدل والمخرج شوقي الماجري، الفضل في اختياري للعمل واتفقوا عى أن أقدم الدور وهو ما لاقى ترحابًا من الفنانة نيللي كريم.

ما سر حماسك للمشاركة في "سقوط حر"؟

لدي طريقة مختلفة عند اختيار أعمالي؛ فهذا العام عرض عليّ المشاركة في 3 أعمال رمضانية لم أختار منهم سوى "سقوط حر"، وهو ثاني تجربة مع  شركة الإنتاج "العدل جروب" بعد تجربة "تحت السيطرة"، وهي الشركة التي  أجد راحة كبيرة في العمل معها، وهم حريصون عليّ جدًا، أما شوقي الماجري فهو مخرج كبير قابلته منذ سبع سنوات، وهو جيد جدًا؛ فهو المخرج العربي الوحيد الذي حصل على جائزتي الإيمي والأوسكار، هذا إلى جانب وجود ماركة من ماركات النجاح وهي الفنانة المبدعة نيللي كريم، وهي فنانة مختلفة ومهمة جدًا ويسعدني العمل معها.

كيف كان استعدادك للدور في "سقوط حر"؟

الطبيعي في الاستعدادات أن أذاكر دوري واقرأ الورق جيدًا وأقوم برسم الشخصية، وابدأ العمل عليها وكل فنان لديه سره في العمل، ودوري كان يحتاج لأطباء نفسيين لأن هناك تفاصيل داخل الشخصية لابد أن تتابع مع طبيب نفسي مثل الدكتور نبيل القط، والذي يتابعنا منذ العام الماضي، لأن دوري شخصية مركبة ولابد أن تقدم للجمهور بشكل بسيط، وهنا تكمن الصعوبة في هذا الأمر، ويعتبر هذا الأمر أحد أسباب  اختيار شوقي الماجري لي لأني لا أعمل كثيرًا وهو ما يجعلني أنجح في هذا الدور.

انتشرت عدة آراء لمعجبيك.. منها أنك تقوم بالتمثيل لأنك تحب المهنة.. فما تعليقك؟

فعلا؛ فأنا استمتع بالتمثيل ولا أنظر إلى الكم ولكن الكيف فقط، لذلك هناك العديد من الجمهور يتعجب من قلة أعمالي وهو ما جعل المخرج شوقي الماجري، سعيد جدا بآدائي ويثق فيّ، كما أني انتظر حتى أشاهد العمل مع الجمهور ومازلت أتعامل مع التمثيل كأني هاوي.

ما هو أصعب مشهد قمت بتجسيده؟

أرى دائما أن جميع مشاهد التمثيل صعبة، منها ما هو جسدي، مثل مشهد تصوير تحت المياه، وأصعب أمر في التمثيل أن ترتدي ملابس شتوية في درجة حرارة 45 لكن التمثيل نفسه لابد أن يتعامل مع أي مشهد على أنه صعب حتى لو مشهد نقول فيه "سلام عليكم". 

ما رأيك في العمل مع نيللي كريم للسنة الثانية على التوالي؟

أنا سعيد جدًا بآراء الجمهور، لأنه يوجد بيننا كيمياء شديدة ويفهم كلًا مننا الآخر، وهي فنانة لها قيمة فى التمثيل.

ما تعليقك حول سخرية البعض حول مسلسلات نيللي كريم لوجود جرعة كئابة شديدة؟

من يستطيع أن يقدم الدور، مثل الفنانة نيللي فليقدم نفسه، ونيللي من الفنانات اللاتي رفعن سقف التمثيل في عدد كبير من الأدوار، وجعلت الطموحات أعلى، وهو ما ظهر العام الماضي عندما قال النقاد: "أحمد وفيق صَعب تمثيل دور المدمن على زملائه ورفع سقف تمثيل المدمن".

ماذا عن ردود الأفعال حول "سقوط حر"؟

سعيد جدًا وكنت أتوقع أن تظهر الردود بعد فترة وليس الآن، وعلى المستوى الشخصي لم أتخيل أن يكون دوري هذا العام أعلى من العام الماضي، ولكن النقاد من وجهة نظرهم إني أعلى من السنة الماضية وهو ما يسعدني كثيرًا.

ماهي المسلسلات التي تتابعها هذا العام؟

أتابع "سقوط حر"، "رأس الغول" لأني أحب محمود عبد العزيز، وفي عدد كبير من المسلسلات، وهو ما يسعد أي فنان، كما أني سأسافر فرنسا لقضاء إجازة بعد التصوير.

ماهى طقوس يومك فى شهر رمضان؟

في الطبيعي يومي عادي، وخروجى قليل جدًا، وليس لدي أي طقوس معينة.

مارأيك في عرض المسلسلات حصري؟

لا أتمنى أن يتم عرض الأعمال حصريًا، حتى تكون في متناول الجمهور، لأننا نمثل من أجله.

ماذا عن أعمالك السينمائية المقبلة؟

معروض عليّ فيلمين حاليا، وكنت انتظر حتى انتهي من الموسم الرمضاني، وبعد أن أسافر سأقوم بقراءة الدورين وسأختار بينهما.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل