المحتوى الرئيسى

بيومي فؤاد.. 26 فيلمًا و25 مسلسلًا في 6 سنوات: «الموهبة تفرض نفسها»

06/12 16:21

لم ينل بيومي فؤاد لقب "الأكثر ظهورًا في دراما رمضان" هذا العام من فراغ، فقد ظهر في 9 أعمال درامية إحدها في الإذاعة، لأن صاحب الـ51 عاما يمتلك موهبة ثقيلة، فرضت نفسها على المخرجين وصناع الفن، سواء على صعيد الدراما أو السينما.

منذ بداية انتشاره عام 2011، تحديدًا بعد دور "الدكتور ربيع" في مسلسل "الكبير أوي2"، اعتقد المشاهدون أننا أمام كوميديان من الدرجة الأولى، وهو بالفعل كذلك، ولكن الفنان الذي بدأ مشوار النجومية متأخرًا، يجيد أيضًا أعمال الدراما والتراجيدي بشكل مذهل، وعلى سبيل التونع، فأتقن فؤاد أدوار الدكتور والنصاب والضابط والناظر والشيخ والشاويش.

ونستعرض لك في السطور التالية، المشوار الحافل القصير لبيومي فؤاد، منذ 2011 إلى الآن.

بجانب دور "دكتور ربيع" الذي كان سببًا في انتشار الفنان اللامع، قدم دور "صبحي" رئيس قسم تحقيقات في مسلسل "أبواب الخوف" مع عمرو واكد.

وبجانب الدراما قدم عددًا من الأفلام في نفس العام، وهم "سامي أكسيد الكربون"، "بيبو وبشير"، "أسماء"، "سيما علي بابا"، كل هذا ولم تكن الأدوار كبيرة على الإطلاق، ولكن كان له حضورًا مميزًا ومؤثر.

اكتفى فؤاد في هذا العام بالمشاركة في فيلم "بنات العم"، برفقة الثلاثي "أحمد فهمي، هشام ماجد، شيكو"، كما كان يقدم في نفس الوقت مسرحية "في بيتنا شبح" مع عدد من النجوم أبرزهم سامي مغاوري وأشرف عبدالغفور.

هذا العام كان بمثانة النقلة في مسيرة بيومي فؤاد الفنية، فبغض النظر عن الدورين الذي قدمهما في مسلسلات "تحت الأرض" و"بدون ذكر أسماء"، لعب دورًا آخر أذهل به المشاهدين والنقاد، دور "الشيخ سعد العجاتي" في مسلسل "موجة حارة"، الداعية الإسلامي الذي يوعظ الناس ويعنفهم من ناحية، وهو متزوج سرًا على زوجته من ناحية أخرى.

قدم "الشيخ سعد" أدوار مختلفة عدة في 2014، بداية من أفلام "صنع في مصر" مع أحمد حلمي و"جوازة ميري" مع ياسمين عبد العزيز، إلى مسلسلات "أنا وبابا وماما" و"الكبير أوي4" و"قلوب" و"شارع عبدالعزيز2"، وصولًا بأفلام أخرى "الحرب العالمية الثالثة" بدور "محمد علي" و"لا مؤاخذة" بدور الناظر.

ومنذ هذا العام صار بيومي فؤاد علامة مميزة على الشاشات الكبيرة والصغيرة، أي يقوم بدور "الجوكر" عن استحقاق في معظم الأعمال الفنية.

ظهر في 2015 بـ8 وجوه درامية مختلفة و8 أفلام، المسلسلات هي "الكابوس"، "بعد البداية"، "يوميات زوجة مفروسة1"، "عيون القلب" بشخصية عطوة، مرعي الديك في "البيوت أسرار"، "الكبير أوي 5"، كما شارك في "ذهاب وعودة" مع أحمد السقا، و"لما تامر ساب شوقية" و"من الجاني؟".

أما بأفلام هي "سعيكم مشكور يا برو"، "الجيل الرابع"، "عيال حريفة"، "سوء تفاهم"، "كابتن مصر" والذي كان أبرزها، "زنقة ستات"، الضابط في "بتوقيت القاهرة"، شفيع في "يوم مالوش لزمة".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل