المحتوى الرئيسى

مى عمر نجمة 'الأسطورة' فى حوار جريء لـ'الفجر الفنى' (صور)

06/12 17:16

- لم أتوقع ردود فعل الجمهور على شخصيتى فى "الأسطورة" بهذه السرعة

- سعيدة بتعاونى مع محمد رمضان وأنا من جمهوره.. وحبيت العمل مع "كرارة"

- محمد سامى يعامل كل الفنانين معاملة خاصة وليس انا بمفردى ويعطينى رأيه فى أعمالى بـ"الزن"

- ادرس عمل سينمائى وأتمنى تقديم شخصية صعيدية وتاريخية

- ارفض تقديم الإغراء الـ"أوفر".. والجمال ليس ضروري للفنانة

مى عمر، جذبت الجمهور منذ طلتها الأولى فى "الأسطورة" خلال رمضان، حيث لقبها بفاتنة "الأسطورة"، أكدت أنها سعيدة كثيرًا بمشاركتها فى هذا العمل مع النجم محمد رمضان والذى تعتبر نفسها واحدة من جمهوره، بالإضافة الى تعاونها فى العمل مع زوجها المخرج محمد سامى والتي كشفت لنا عن كيفية تعامله معها خلال التصوير، بالإضافة الى مشاركتها فى مسلسل "الطبال" مع النجم أمير كرارة والذى أكدت أنها أحبت العمل معه، وعن هذه التفاصيل ومشاريعها المقبلة فى السينما تحدث نجمة مسلسل "الأسطورة" وفتحت قلبها فى حوار خاص لـ"الفجر الفنى"، وإلى نص الحوار،،

- ما الذى جذبك للمشاركة فى "الأسطورة"؟

لكون العمل مع المخرج محمد سامى الذى يستطيع أن يخرج من الفنان أشياء مختلفة، وبالتالى أعى أن لو الشخصية قرأتها بطريقة سيخرجها منى بطريقة فوق ما أتخيل، لكونه يرى الأشياء بطريقة مختلفة وآخري لا نراها من الأساس، بالإضافة الى ان الدور الذى أقدمه مختلف تماما عن أعمالي السابقة.

-وكيف استعديتى لهذا الشخصية فى المسلسل؟

حينما عرض علىّ الدور فى البداية قلقت منه، لأنها شخصية "غلبانه" جدا وليس لديها كرامة لكن بعدما قرأتها حبتها جدا.

-وماذا عن اللوك الذى ظهرتى به خلال العمل؟

كان لابد من تقديم لوك مناسب للشخصية وهذه أيضا رؤية محمد سامى، وشكلى فى هذا العمل مختلف تماما عن شخصيتى فى مسلسل "الطبال" والتى أظهر خلاله بشعر قصير وارتدى دائما الجينز وتيشرتات واسعة، وبشكل عام الشكل الخارجى يساعد الفنان على تقمص الشخصية بشكل اكبر كالملابس والإكسسوارات.

-وماذا عن تعاونك مع الفنان محمد رمضان خلال العمل؟

أنا من جمهور محمد رمضان من الأساس، ومن قبل تعاونى معه، حيث يعجبنى تمثيله كثيرا، لأنه ممثل إحساسه عالى جدا ومتمكن بطريقة رهيبة، وأجمل مشاهد هى التى أقدمها أمامه لانه صادق كثيرا فيعطينى درجة كبيرة من الصدق، ودائما الممثل القوى يرفع من أمامه فى المشهد.

-وماذا عن أهم الكواليس خلال "الأسطورة"؟

أذكر أنني من كثرة تقمصى للشخصية، حينما وجدت هاتف محمد سامى يرن، أخبرته بان "حنان" تتصل به، فاجابنى "حنان مين"، قولت له قصدى روجينا، لكونى دخلت فى الشخصية جدا وأصبحت أنادى الفنانين بأسماء الشخصيات التى يقدموها فى العمل، وآخر يوم تصوير بكيت من كثرة حبى للعمل والشخصية.

-وكيف يتعامل معك زوجك محمد سامى داخل لوكشن التصوير؟

محمد سامى يعامل كل الممثلين معاملة خاصة وليس أنا فقط، دائما يحب "يدلع" الممثل ويرى انه أهم أدواته ودائما يحب ان يكون الممثل مرتاح وسعيد كى يقدم له أحسن ما لديه وهذا ما يقوله دائما، لذلك يحب يسعدنا وهو صديق كل الفنانين.

-وهل تأخذين برأى محمد سامى فى الأدوار التى تعرض عليك؟

بالتأكيد أحب أخذ رأيه، لأنى محتاجه لرأيه، لكن لا يحب يؤثر عليّ، ولا يتدخل فى عملى، ودائما يقول لى "شوفى انتى"، لدرجة اننى أصل لمرحلة الإلحاح عليه كى يعطينى رأيه، فأطلب منه إعطاء راية لى كأصدقاء ، ويعطينى رأيه فى النهاية بـ"الزن".

-وكيف ترى ردود فعل الجمهور حول "الأسطورة"؟

سعيدة جدًا بالدور من قبل ما أقدمه، و قولت اننى أعتبر أن "شهد" أول دور لى فى الدراما المصرية  قبل بدأ المسلسل، والكثير لامونى، قالوا كيف أصرح بهذا الكلام وأنا لى اعمال سابقة ناجحة، لكن "انا شايفة ان أول مرة أمثل السنة دى لان دور "شهد" أعطانى مساحة كافية وأصبح لدى وعى فنى مختلف"، وبالتالى لم أتوقع ان تكون ردود الأفعال بهذا الشكل لانى توقعت بالنسبة للدور الخاص بى ان ردود الأفعال ستأتى بعد الحلقة الـ 15 حتى يبدأ الجمهور يفهم الشخصية ويرى التطور الذى سيحدث بها وخاصة ان هناك مفاجآت عديدة ستحدث بعد الحلقة الـ 15 وتطور رهيب فى الشخصية لذلك  فوجئت بأن رد فعل الجمهور كان بعد ثلاث أيام فقط من عرض المسلسل، والحمدلله هذا فضل من عند ربنا.

-وماذا عن مشاركتك مسلسل "الطبال"؟

عجبتنى الشخصية لكونها جديدة حيث أننى لا أريد تكرار نفسى، بالإضافة أن الشخصية هادئة وناضجة ومختلفة وسيحدث لها نقلة خلال الحلقة الـ 13، وأنا أحب الشخصية التى يكون فيها مفاجآت وتغييرات ولا أميل للشخصية التى تسير على نفس الخط، وجذبتنى لكونها صاحبة ورشة و"مسترجلة" ترتدى الجينز وكوتشى، وهذا فرضه عليها طبيعة عملها لكونها تنزل الورشة وسط عمال فتضطر الى ارتداء هذه الملابس الواسعة.

-وكيف شاهدتى تعاونك مع الفنان أمير كرارة فى العمل؟

كان أول للقاء بينى وبين كرارة خلال هذا العمل، حيث وجدته شخص طيب ولطيف جدا فى اللوكشن وأحببت العمل معه كثيرًا.

-هل انتهيتى من تصوير العمل؟

مازلت أقوم بتصويره، وأعتقد أننا سننتهى من تصويره فى منتصف رمضان.

-وكيف ترى البطولات الجماعية التى انتشرت فى الدراما حاليًا؟

بالتأكيد شىء جيد أن نشاهد أكثر من نجم فى عمل واحد، وكلما يكون هناك أكثر من نجم فى العمل كلما يسعد المشاهد بشكل اكبر بالعمل، والدور لا يكون بالحجم ولا بعدد المشاهد، وهذا الشيء اعلمه من قبل بدايتي الفنية حينما كنت اقرأ سيناريوهات لدى زوجى محمد سامى، كنت أرى كيف يختار النجوم الأدوار، وأتعجب من الذى يختار بعدد المشاهد، وخاصة اننى ممكن أقدم عدد من المشاهد ويمروا عادى، فى حين أننى ممكن أقدم مشهد واحد والجمهور يتحدث عنه.

-وما رأيك فى عرض بعض المسلسلات خارج رمضان الفترة الماضية؟

أرى أن الدراما تأخذ حقها خارج رمضان أكثر من عرضها فى رمضان، لان خارجه الجمهور سيشاهده ولو العمل جيد سينجح لكن فى رمضان ممكن العمل يكون على درجة عالية من الجودة ومع ذلك لا يتم مشاهدته من كثرة الأعمال الدرامية.

-وماذا عن أعمالك السينمائية المقبلة؟

لدى مشروع سينمائى، ولكن مازال الأمر كلام حيث لم أوقع عقد العمل، لكن السينما الخطوة المقبلة لدى.

-وما معيار العمل السينمائى التى تتمنى تقديمه؟

أقدم عمل محترم مع مخرج محترم، لان المخرج الجيد يستطيع تقديمى بشكل رائع للجمهور لان المخرج الأهم فى العمل.

-وهل من الممكن نراك فى شخصية شعبية؟

بالتأكيد أتمنى تقديم شخصيات عديدة، وخاصة اننى مازالت اعمالى التى قدمتها قليلة، وهناك شخصيات كثيرة لم اقدمها، اتمنى تقديم شخصية صعيدية، و شخصية تاريخية وأحب كثيرا هذه الفترة الزمنية، وبخاصة أن الدراما تطورت كثيرا والتصوير أصبح كالسينما وبالتالى يمكننا مشاهدة مثل هذه الاعمال التاريخية الضخمة بجودة عالية بالإضافة الى ان الإنتاج أصبح عالى كثيرا فى الأعمال الدرامية ولذلك يمكننا مشاهدة أعمال تاريخية قوية جدا.

لدى وجهه نظر فى هذا الموضوع، أنا ممكن أقدم إغراء لكن ليس بطريقة العرى، لان لن أحب أضع اهلى فى هذا الأمر بان يروا مشهد لى بهذه الطريقة ويخجلوا منى، وارى ان اى دور ممكن تقديمه بطريقة تليق بالجمهور ان يشاهدها، لكن لو دور فيه إغراء "أوفر" أو مشاهد خارجة لن أقدمه.

-وهل ترى الجمال شىء أساسى فى الممثلة؟

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل