المحتوى الرئيسى

"الأسطورة ويونس ومأمون والخروج " مسلسلات تبحث عن مضمون مع انتهاء الأسبوع الأول من رمضان

06/12 08:54

مع إقتراب نهاية الأسبوع الأول من شهر رمضان مازالت الملامح العامة للدراما لم تظهر بعد ،حيث مال أغلبها إلي التطويل والدخول في عنصر التشويق والإثارة بدون هدف في محاولة للبحث عن جمهور ومضمون في نفس الوقت.

وجاء في مقدمة الأعمال “الأسطورة”، الذي لم تظهر ملامحه حتي الآن ، ومازال مخرجه يدور في فلك الحلقة الأولي،في محاولة منه في البحث عن دخله وقصة تشوقيه للجمهور، بحسب وكالة أنباءالشرق الأوسط”.

المسلسل بطولة محمد رمضان، روجينا، فردوس عبد الحميد، هادى الجيار، دنيا عبد العزيز، عايدة رياض، ياسمين صبرى، نسرين أمين، رجاء الجداوى، عمر حسن يوسف، تأليف محمد عبد المعطى، إخراج محمد سامى.

تلاه مسلسل “يونس ولد فضة” الذى خرج عن النص التقليدي للادوار الصعيدية محبوكا بتكنولوجيا العصر من فيس بوك ووتس آب وتويتر ” متخليا عن الثأر للمرة الأولي في الدراما الصعيدية .

وفرغ الكاتب المسلسل من محتواه معتمدا علي الدراما “الصعيدية المودرن” التي تكون شكلا وليس موضوعا، وتاهت معاني الصعيد بين “فانتزيا اللغة.. وتكنولوجيا الصعيد ” ليفقد الخط الدرامي محتواه الطبيعي الذى تعود عليه المشاهد.

“يونس ولد فضة” بطولة عمرو سعد، سوسن بدر، ريهام حجاج، هبة مجدى، سهر الصايغ، إيهاب فهمى، إلهام عبد البديع، حسن عيد، عمرو صحصاح، صفاء الطوخى، عبد العزيز مخيون، فتوح أحمد، أحمد صيام، محمد الصاوى، إنعام سالوسة، محمد التاجى، أحمد حلاوة، أحلام الجريتلى، محمد أبو الوفا، وأميرة العايدى، تأليف عبد الرحيم كمال،وإخراج أحمد شفيق.

ثم مسلسل “مأمون وشركاه”، حيث يدور العمل في شخصية البطل “الفنان عادل إمام” بدون قصة واضحة ليكون بطلها صفة من صفات البشر وهى البخل ، في محاولة من قيام المخرج بربط الاحداث بدون مضمون يتبعه المشاهد.

المسلسل بطولة عادل إمام ،خالد سليم، مصطفى فهمى، لبلبة، كمال أبو رية، أحمد فؤاد سليم، تامر هجرس، ريم مصطفى، تأليف يوسف معاطى، إخراج رامى إمام.

وتلاه مسلسل “الخروج” الذي يبحث عن التشويق بدون معني من خلال الدوران في فلك قاتل مجهول يخطف كبار رجال الشرطة وضباطها ويقتل مجرمين بدون معرفة هويته .

المسلسل بطولة ظافر العابدين، درة، شريف سلامة، علا غانم، صلاح عبد الله، أحمد راتب، إنجي أبو زيد، أحمد كمال، سلوى محمد على، تامر ضيائي، حمد جمال، رانيا منصور، وتأليف محمد الصفتى،

وعلى العكس دخلت مسلسلات آخري مرمي المشاهد ،حيث تصدر مسلسل “ونوس” للفنان القدير يحيي الفخراني، القائمة، الذي بدأت ملامحه تظهر من الحلقة الاولي من خلال البحث عن ورث في قصر ومحاولة “ونوس” في استرداد حقه.

“ونوس” بطولة الفنان يحيى الفخراني، هالة صدقي، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوى، محمد شاهين، نهى عابدين، كوكى، ومحمد كيلانى، وتأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادى الفخراني .

وجاء في المركز الثاني مسلسل “الميزان ” الذى يرسم ملامح المرحلة الحالية وما يلعبه الاعلام فيها من تشويه وتقسيم وتلفيق وتغيير مسار الحقيقة .

“الميزان” بطولة غادة عادل، باسل خياط،، محمد فراج، أحمد فهمي، ناهد السباعي، شيرين رضا، بيومي فؤاد، هنا الزاهد، صبري فواز، سناء شافع، رانيا الملاح، وعدد آخر من الفنانين الشباب، من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد خالد موسى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل