المحتوى الرئيسى

غضب فى إيطاليا بعد توزيع صحيفة 200 ألف نسخة من كتاب 'كفاحى' لـ'هتلر'

06/12 12:41

قامت صحيفة "إل جيورنالى" الإيطالية أمس، السبت، بتوزيع 200 ألف نسخة مجانية من كتاب "كفاحى" للزعيم النازى "أدولف هتلر"، والذى يعد برنامج عمل للتخلص من اليهود فى أوروبا، ما أثار موجة غضب واسعة فى إيطاليا، وذلك وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "BBC".

وبررت الصحيفة، التى يمتلكها شقيق رئيس الحكومة الإيطالية الأسبق، ذلك التصرف قائلة: "ينبغى عليكم التعرف على أفكار "هتلر" أولا قبل أن ترفضوها"، موضحة أن تلك الخطوة تهدف إلى تثقيف الجمهور.

وأضافت أن النسخ التى قامت بتوزيعها تحتوى على تعليقات للمؤرخ "فرانشيسكو بيرفيتى"، والتى تؤكد على أن قراءة "كفاحى" بمثابة مصل فعال ضد سموم النازية.

من جانبه، أدان رئيس الحكومة الإيطالية ماتيو رينزى تلك الخطوة التى أقدمت عليها الصحيفة، وقال فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "أرى أنه من الخسة أن تقوم صحيفة إيطالية بتوزيع "كفاحى" لـ"هتلر"، وأنا أعانق الجالية اليهودية بحرارة".

كما أعربت الجالية اليهودية فى إيطاليا، والتى يبلغ عدد أفرادها 30 ألف نسمة، عن استيائها من ذلك الأمر، حيث وصف رينزو جاتينا، رئيس اتحاد الجاليات اليهودية الإيطالية، ما قامت به الصحيفة بأنه: "عمل دنيء، ويبتعد بمسافة عدة سنوات ضوئية عن الهدف من تعلم دروس المحرقة".

جدير بالذكر أن كتاب "كفاحي"، الذي يعتبر بمثابة سيرة ذاتية لـ"هتلر"، يتضمن عقيدة مؤلفه التى أصبحت أساسا للفكر النازى فيما بعد؛ وكتبه "هتلر" عام 1924، عندما كان مسجونا بتهمة محاولة قلب نظام الحكم، ويشرح من خلاله أسباب كراهيته لليهود التي أدت في نهاية المطاف إلى "المحرقة" التي أودت بحياة نحو 6 ملايين من اليهود وغيرهم في معسكرات الاعتقال التي كانت منتشرة في شتى الدول الأوروبية المحتلة، خاصة الشرقية منها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل