المحتوى الرئيسى

الآلاف يحتجون أمام قاعدة جوية أمريكية في ألمانيا

06/11 21:53

شكل آلاف المتظاهرين سلسلة بشرية بامتداد محيط قاعدة جوية أمريكية في جنوب غرب ألمانيا اليوم السبت احتجاجا على العمليات التي تنفذها الولايات المتحدة بطائرات بدون طيار، حسبما أفادت وكالة "رويترز".

وقالت الشرطة إن عددا يتراوح بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف متظاهر شكلوا السلسلة البشرية بالقرب من القاعدة التي تمثل مقرا للقوات الجوية الأمريكية في أوروبا في حين قال المنظمون للاحتجاج إن عدد المشاركين تراوح بين خمسة آلاف وسبعة آلاف متظاهر. ولم يصدر أي تعليق اليوم السبت من المسؤولين في رامشتاين.

ويثير استخدام الطائرات بدون طيار جدلا واسعا في ألمانيا حيث تسود حالة من النفور تجاه الصراعات العسكرية منذ الحرب العالمية الثانية. ويقول منظمو الاحتجاج إن السماح بانتقال البيانات لتلك الطائرات من خلال قاعدة رامشتاين مخالف للدستور الألماني وإنهم يطالبون بغلق محطة تقوية الاتصالات الخاصة بهذه القاعدة.

انظر أيضا: كيف ستنتقم تركيا من ألمانيا ألمانيا تحولت لنسخة أمريكية لافروف: على ألمانيا أن تزن سلبيات وإيجابيات اعتبار روسيا بلدا خصما

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الجيش السوري يسيطر على طريق إمداد "داعش" شرقي حماة

سيطرت وحدات من الجيش السوري، عصر اليوم السبت 11 حزيران/يونيو، على طريق إمداد مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، بين "قليب الثور" و"سد عقارب" بمحافظة حماة.

تدشين نصب تذكاري في القرم يرمز لانضمامه إلى روسيا

دشن نصب تذكاري لـ"الأشخاص المهذبين" في سيمفيروبول، رمزا إلى الجنود الروس في ظهروا في شبه جزيرة القرم قبل الاستفتاء على الانضمام إلى روسيا.

مصادر تكشف لـ "سبوتنيك" طريق دخول المتفجرات بحادث السيدة زينب

رجح مصدر ميداني لـ"سبوتنيك" أن تكون السيارات التي قامت بالتفجيرات بالقرب من السيدة زينب اليوم "السبت" قادمة من ريف السويداء الشمالي والشرقي حيث تعتبر تلك المنطقة مواقع نشطة للتنظيم.

قيادي بحماس: عملية تل أبيب جائت ردا على الانتهاكات الإسرائيلية

قال أسامه حمدان القيادي بحركة حماس لـ "سبوتنيك" إن هذه العملية الأخيرة في تل أبيب جاءت ردا على الانتهاكات للحقوق الفلسطينية، ربما آخرها مايتعلق بالأحداث المسيئة للمسجد الأقصى والقدس والموقف الإسرائيلي المتعنت الذي نكر الحق الفلسطيني.

الطائرة الشمسية تحط في نيويورك بعد التحليق فوق تمثال الحرية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل