المحتوى الرئيسى

«الدندوه» ليس من بينهم.. شركات اعتادت إثارة الجدل بالإيحاءات الجنسية

06/11 15:50

أثارت شركة "جهينة" بإعلانها الأخير الذي يعرض في شهر رمضان الجاري جدلًا واسعًا، بعد أن جاء في الإعلان كلمة "الدندوه"، والتي اعتبرها البعض تحمل إيحاءات جنسية، في حين اعتبرها البعض الآخر كلمة عادية تدل على لبن الأم ولا تعبر عن أي نيّة سيئة من جانب الشركة أو تدعو للتحرش كما اعتقد البعض.

ويستعرض موقع "التحرير - لايف" مجموعة من الشركات التي اعتادت على إثارة الجدل باحتواء إعلاناتها على كلمات ومشاهد تحمل إيحاءات جنسية، ومن بينها:

"استرجل" هو شعار شركة "بريل" للمشروبات الغازية، وفي كثير من إعلاناتها أظهرت بعض الرجال بشكل غير طبيعي يدعو للسخرية، وفي حملة إعلانية أخرى أطلقت عام 2012 كان الشعار "طلّع الدكر اللي جواك"، وهو ما اعتبره البعض غير لائقًا، أما إعلان هذا العام فظهرت به شخصية رجل اعتبره البعض "شاذ جنسيًا".

رغم أنها ليست من الشركات ذات التاريخ الطويل في إثارة الجدل؛ فإن إعلان "كوكي" الذي يعرض في رمضان حاليًا اعتبره البعض يحمل إيحاءات غير لائقة، وذلك بعدما ظهرت بيضة أسفل شاب، بينما جاء عليها تعليق "هيبيض ويتجوزها".

وقبل شهور قليلة أثارت "كوكي" الجدل بإعلان "مطلوب فرخة بنت بنوت"، وناشد البعض المجلس القومي للمرأة لوقف مثل تلك الإعلانات التي تحوي إسقاطات تسىء لصورة المرأة المصرية.

نظرًا لطبيعة المنتج، كثيرًا ما تثير شركة "قطونيل الجدل بإعلانات الملابس الداخلية، وكان من بين تلك الإعلان ما عرض في عام 2014، والذي ظهر فيه الفنان هاني رمزي مغنيًا: "مراتي بتغير عليا من أقرب حاجة ليا.. أنا واد خطير بلبس قطونيل".

إعلان "قطونيل" هذا العام رفع شعار "الراعي الرسمي للقعدة المصري"، وفي إحدى مشاهد الإعلان ظهرت مجموعة من الفتيات يمارسن الرياضة، وقال المعلّق: "ودي قعدة....".

"دايس لكل الأحجام" كان أحد الإعلانات المثيرة للجدل، والذي ظهر في عام 2012، واعتبره البعض غير لائقًا، رغم أن الشركة تعلن عن منتجها الرئيسي وهو "الملابس الداخلية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل