المحتوى الرئيسى

بسبب "الدندو" و"أجور النجوم".. إعلانات رمضان تثير الجدل على السوشيال ميديا

06/11 15:48

أثارت الحملات الإعلانية خلال شهر رمضان حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا".

ويختلف سبب إثارة الجدل من إعلان إلى آخر، حيث انتقد البعض المقابل المادي الذي حصل عليه الفنانين في إعلان "فودافون" بينما أثار محتوى بعض الإعلانات حالة أخرى من الجدل.

جاء إعلان "فودافون" هذا العام تحت شعار "العيلة الكبيرة"، وضم الإعلان 12 فنان، من بينهم الفنان أحمد السقا وشريف منير وحكيم وإسعاد يونس ومحمود العسيلي وسمير غانم ودرة ومنة شلبي وأشرف عبدالباقي وشيرين عبد الوهاب.

وكشفت أحد المصادر عن المقابل المادي الذى حصل عليه كل فنان مقابل ظهوره به، وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" إن كل فنان تقاضى مليون جنيه عن ظهوره فى الإعلان، وكشف عن بعض كواليس الإعلان أن الفنانة دلال عبدالعزيز كانت ستحل بدلًا من الفنانة إسعاد يونس بعد اعتذار الأخيرة، وفي الوقت الشبه نهائي وافقت بعد أن اقنعها أحد الفنانين.

أثار إعلان شركة "جهينة" المذاع على عدد من القنوات الفضائية حالة من الجدل بعد تداوله مصطلح "الدوندو"، في إشارة إلى الرضاعة الطبيعية.

حيث يظهر في الإعلان بعض الأطفال الرضع يتحدثون عن استخدام ألبان "جهينة" بدلاً من الرضاعة الطبيعية.

قدمت شركة "اتصالات" إعلانها الرمضاني هذ العام من خلال أغنية بعنوان "تخيل بكره" للمطربة السورية أصالة، ويأتي هذ الإعلان في إطار احتفال الشركة بامتلاك 30 مليون مشترك.

واحتوت مشاهد الإعلان على أجواء احتفالية حقيقية بألوان مبهجة، ووصفه البعض بأنه أقرب للفيديو كليب من مجرد كونه عملاً إعلانيًا.

جاء إعلان شركة الملابس الداخلية "دايس" لهذا العام متوافقًا مع منهج المعارك الإعلانية المتعارف عليها.

حيث سخرت شركة "دايس" من شعار إعلانات "قطونيل" المعروف "القطن بيتكلم مصري"، حيث رد إعلان "دايس": "القطن مبيتكلمش".

ومن جانبه شن الكاتب الصحفي عمر طاهر هجومًا حادًا على حملة الإعلانات التي تذاع على الفضائيات خلال الفترة الحالية.

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": “فودافون أوحش ثري جي في مصر، ومع احترامي لمنه شلبي مافيش طفل اسمه سمير ولا عندنا عيال بتنزل تلعب بالريموت في الشارع".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل