المحتوى الرئيسى

#رأيك_في_مسلسلات_رمضان.. الدراما في "محكمة" تويتر - BBC Arabic

06/11 13:55

عدد من الهشتاغات تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، أبرزها هاشتاغ #رأيك_في_مسلسلات_رمضان الذي قيم المسلسلات الرمضانية، فيما واكب هاشتاغ #EURO2016 انطلاق مباريات كأس أمم أوروبا، وتابع مغردون عبر هاشتاغ السيدة زينب، تفجير حي السيدة زينب في دمشق.

تباينت آراء المشاركين في هاشتاغ #رأيك_في_مسلسلات_رمضان حول مضامين المسلسلات الرمضانية وما تناقشه من قضايا، بين مؤيد ومعارض.

فقد شن قطاع واسع من المغردين هجوما على ما وصفوه بمشاهد العنف والقتل التي رأوا أنها مكررة في أغلب المسلسلات.

كما وصفوا بعض المسلسلات بالتهريج، قائلين إنها لم تراع القيم الأخلاقية للمجتمعات العربية ولا واقع المواطن العربي وهمومه.

وعاب البعض الآخر على غياب المسلسلات التاريخية والدينية، وطالبوا المنتجين بعرض مسلسلات تعالج القضايا والمشاكل الاجتماعية.

وانتقد آخرون انتاج هذا الكم الهائل من المسلسلات خلال رمضان فأعلن بعضهم مقاطعة المسلسلات والتفرع للعبادة.

في المقابل، أكد مغردون تحسن نوعية المسلسلات الرمضانية هذه السنة بالمقارنة بالسنوات السابقة، مؤكدين أنها عبرت عن أحوال المجتمعات التي تفشى فيها الفساد والعنف، حسب قولهم.

وانبرى البعض الآخر للمقارنة بين المسلسلات العربية، فمنهم من عبر عن إعجابهم بعودة مسلسل ليالي الحلمية، ومنهم من انحاز إلى الدراما السورية والمسلسلات التي تحاكي البيئة الشامية القديمة كمسلسل باب الحارة وخاتون، فيما اختار البعض الخليجية كمسلسل ساق البامو.

وظهر هاشتاغ#رأيك_في_مسلسلات_رمضان الذي في حوالي 10 آلاف تغريدة، يرجع أغلبها لمغردين مصريين وجزائريين.

تصدر هاشتاغ #EURO2016 قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولا في العالم، تزامنا مع بدء التزامن كأس الأمم الأوروبية، والتي ستستضيفها فرنسا خلال الفترة من 10 يونيو الجاري، إلى 10 يوليو المقبل.

فقد زين محبو المستديرة حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بمئات الصور لفعاليات افتتاح كأس الأمم الأوروبية، ونقلوا أحداث المباراة التي جمعت الفريق الفرنسي بنظيره الروماني لحظة بلحظة.

واقترب عدد التغريدات عبر هاشتاغ #EURO2016 من المليوني تغريدة، فيما ظهر هاشتاغ "يورو 2016" باللغة العربية في أكثر من 10 آلاف تغريدة.

قرار إحدى القنوات الموريتانية نقل المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الأوروبية مجانا، طغى على تعليقات المغردين العرب.

وتحت هاشتاغ، #الموريتانيه_تنقل_اليورو، اعتبر عشاق كرة القدم الخطوة بمثابة المتنفس لهم، في ظل عجز الكثيرين عن مشاهدة مباريات كأس أمم أوروبا على قنوات الرياضية العربية التي تفرض مبالغ طائلة مقابل الاشتراك في باقة برامجها.

عادت الانفجارات مجددا لتهز منطقة السيدة زينب بريف دمشق، ولتفتح العنان لتعليقات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية، بمقتل ثمانية أشخاص وإصابة آخرين إثر انفجارين هزا منطقة السيدة زينب صباح السبت 11 حزيران/ يوليو.

وتداول مغردون صور وأخبار الانفجار مستخدمين هاشتاغ " السيدة زينب " الذي حصد 5 آلاف تغريدة .

وأعرب مغردون عن إدانتهم واستنكارهم الشديدين للتفجيرين، قائلين إن "هذا العمل الإجرامي يتنافى مع كل القيم ومبادئ الإسلام".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل