المحتوى الرئيسى

القصبي يخرج الشريان عن وقاره ويتجاهل عبد الله السدحان!

06/11 11:09

استطاعت حلقة أمس الجمعة من برنامج " الشريان" الذي يقدمه الإعلامي السعودي داود الشريان، أن تنقذ البرنامج من الانتقادات التي طالته؛ إذا إن الشريان لا يبدو محاورًا فنيًّا بارعًا كما هو الحال في برنامجه الاجتماعي السياسي "الثامنة" الذي يقدمه خارج رمضان.

داود الشريان والذي تربطه علاقة صداقة قوية مع الفنان ناصر القصبي خرج في الحلقة عن وقاره المعهود، وجارى القصبي في المزاح والطرافة، واستطاعت الحلقة أن تتصدر الترند في السعودية حيث نشط "هاشتاق #ناصر_القصبي_مع الشريان عبر فيه المغردون عن آرائهم بالحلقة منذ بدايتها.

الحلقة وبحسب ما وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي كانت" قصف جبهة" منذ البداية؛ حيث أصر الشريان على أنه من جيل ناصر القصبي، وأنه تخرج قبله بعام في الجامعة؛ فما كان من القصبي إلا أن قال له أنت كبير "يابويا أنت كبير"، وقال له إنه عندما تخرج هو من الجامعة كان هو في سنة ثالثة ابتدائي وإنه عندما دخل إلى مسرح الجامعة كانوا يتحدثون عنه ويقولون داود مر من هنا.

أما الأطرف خلال الحلقة فكانت عندما أخطأ الشريان بنطق كلمة هوس وقالها "وهس" فما كان من القصبي إلا أن صحح له وقال له إن ذلك من تأثير سميرة توفيق عليه، في إشارة منه إلى الحلقة التي استضاف بها الشريان سميرة توفيق وكانت طوال الوقت تغمز للشريان.

الحقلة حملت روحًا كوميدية عالية تبادل بها الصديقين عبارات لاذعة اعتبر البعض أنها لايجوز أن تُقال على الهواء؛ فالشريان في بداية الحلقة أصر على ناصر القصبي أن يذكر اسم والدته وذلك انتقاد غير معلن للمجتمع السعودي الذي يعتبر اسم الأم عورة، وسبق للقصبي أن قدم حلقة عن هذه العادة في مسلسل "طاش ما طاش".

القصبي وبخفة دمه المعهودة رفض أن يذكر اسم والدته كنوع من المزاح، ومع إلحاح الشريان لمعرفة اسم والدته قال له القصبي: "أنت مهبول؟"؛ الأمر الذي أثار الاستغراب وفي الوقت نفسه اعتبره البعض أنه تلقائية وعفوية من القصبي.

أيضًا الشريان الذي تخلى عن وقاره المعتاد لم يسلم من زلة لسان في خضم الحلقة التي غلبت عليها الكوميديا، إذا إنه وفي مجمل حديثه عن نظرة المجتمع للممثل قال إنها نظرة دونية، وينظر للممثل على أنه "سلتوح" فقال له الشريان: "أنت سلتوح بس كويس"، فما كان من القصبي إلا أن سأل الشريان إن كان أحد من ضيوفه "قام وطقك" أي ضربك.

الحلقة التي كعادة حلقات برنامج "الشريان" منذ انطلاقه في أول رمضان كان ينقصها ترتيب الأسئلة والابتعاد عن الفوضى، إلا أنها مع القصبي نالت إعجاب المشاهدين بسبب العفوية والتلقائية وروح المرح التي سيطرت على الحلقة، التي استطاع خلالها القصبي أن ينقذها من الفوضى التي يغرق بها داود الشريان مع ضيوفه.

القصبي وخلال الحلقة تحدث عن زوجته الكاتبة والمذيعة بدرية البشر وكيف تم زواجهما؛ حيث إنها كانت طالبة في الجامعة، وكان لديهم في الجامعة عرض مسرحي، وطلب من ناصر أن يكتب لهم النص فتواصلت معه وتم الزواج.

وقال مازحًا إنها كانت ترسم أو تخطط للزواج منه وكانت حجتها المسرح.

وصرح خلال الحلقة بأنه في بدايته تأثر بالفنان عادل إمام لدرحة التلبس، لكنه استطاع بعد ذلك أن يبتعد عن تقليده، واعتبره أعظم فنان في تاريخ الكوميديا، وأنه لن يأتي أحد بمكانته.

أما عن تجربته في برنامج "أراب جوت تالينت" فقال إنها على الصعيد الإنساني كانت رائعة، وخصوصًا معرفته عن قرب ببقية أعضاء لجنة التحكيم التي تضم علي جابر ونجوى كرم وأحمد حلمي.

الشريان حاول إحراج القصبي عندما سأله لِمَ تَخلَّ عن الزي السعودي خلال ظهوره في "أراب جوت تالينت" وسأله: "شايف نفسك حلو بالبدلة؟"، فرد القصبي مازحًا: "ياحبيبي أنا حلو بالبدلة والثوب واسأل عني".

وفي ختام الحلقة قدم الشريان للقصبي طاقية، وبحسب الشريان فإن القصبي في أعماله يسخر من "أهالي الطواقي"، فرد القصبي أنهم أحبابه ولا يقصد السخرية. 

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل